icon
التغطية الحية

عمرو سالم: الأرز "المسوس" لم يتوقف بيعه في صالات السورية للتجارة

2021.11.04 | 15:30 دمشق

photo_2021-11-04_16-03-29.jpg
الأرز في السورية للتجارة - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، عمرو سالم، إن كميات الأرز المصاب بالتسوس لم تسحب من صالات السورية للتجارة، ولا تزال تباع في بعض الفروع.

وذكر سالم في منشور على حسابه الشخصي في فيس بوك أنّ بعض مستودعات صالات السورية للتجارة ما زالت تحتوي الأرز المصاب بالتسوس، مضيفاً أن الإصابات الحشرية كانت بسبب قرار الإدارة السابقة للسوريّة للتجارة القاضي بعدم بيع الأرز المدعوم لمدة طويلة عندما لم يكن لديها سكّر.
وادعى أن جميع الكميات سيتم سحبها من المستودعات، محذراً كل الصالات من "بيع الأرز المصاب تحت طائلة الضبط التمويني بحقّ مدير الصالة المخالفة".

وفي أيلول الماضي، تداولت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة لكميات من الأرز التي تم تسلمها من صالات السورية للتجارة مصابة بالتسوّس وبداخلها حشرات.

وبرر المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم ما حدث بالقول إن "كل أنواع الحبوب في فترة الصيف تتعرض لأن يصبح بداخلها حشرات،  ونتيجة الحرارة العالية تفقس البيوض بداخلها وهو أمر وارد عند كل من يتعامل بالحبوب"، وفق تصريحاته لإذاعة "ميلودي إف إم" الموالية.

وكانت المؤسسة السورية للتجارة أوقفت توزيع الأرز عبر البطاقة الذكية ريثما تصل مادة السكر ليتم توزيع المادتين بشكل مترافق، إلا أن تخزين المادة لوقت طويل في المستودعات أدى إلى إصابتها بالتسوس.