icon
التغطية الحية

علياء سعيد تهاجم الطيران السوري: إن لم تستطيعوا حل الأزمات الكبيرة حلوا الصغيرة

2024.05.18 | 14:30 دمشق

علياء سعد
الممثلة السورية الشابة علياء سعيد
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنت الفنانة السورية الشابة علياء سعيد هجوماً ساخراً على شركات الطيران السورية وطريقتهم بجمع الأموال من الركاب.

وظهرت الفنانة الشابة بمقطع مصور نشرته على حسابها في منصة "إنستغرام"، بدأته بالقول ساخرةً":"سلسة كيف تشعر بأنك سوري وتفتخر".

وتحدثت حول ما حصل معها، قائلةً إنها أتت على الطيران السوري من مطار دبي ودفعت كل المستحقات المطلوبة منها لحملها وزنا زائدا، ولكن الصدمة كانت عند وصولها لباب الطائرة، عندما طلب منها المسؤولون دفع مبلغ مالي عن الأشياء التي اشترتها من السوق الحُرّة.

وأضافت: "الأشياء الموجودة في السوق الحُرّة، يكون وزنها مدفوعا مسبقاً، هل يعقل أن تتم جمركة البضائع بالسوق الحُرّة وعند الصعود على الطائرة وعند النزول من الطائرة،  هناك شيء غير مقبول".

وأردفت:"رغم ذلك استسلمنا وقبلنا بدفع المبلغ عند باب الطائرة، وبعدما ذهبنا للدفع، انصدم الركاب بأن الدفع حصراً نقداً وباليد (كاش) وكنت لا أملك سوى مبلغ قليل ما دفعني للاستدانة من شخص كان بجواري".
 وقالت وعلامات الاستياء تظهر على وجهها إنها اضطرت لـ"شحد" المال الكاش من أحد المسافرين بسبب هذه المعاملة، وهاجمت الشركة بالقول:"شركات لا يوجد عندها حياء ولا تعطي أي اعتبار للسوري وعادي جداً بالنسبة لها أن يهان".

وأكدت أن مقطعها المصور برسم المعنيين، واستطردت : "حارتنا ضيقة ومنعرف بعض وأنا متأكدة أن صوتي سيصل لكم ولكن هل سيتم الإجابة عليه؟.. لا تستطيعون حل الأزمات الكبيرة فلتعملوا على حل الأزمات الصغيرة، لماذا يتولد شعور عند السوري دائما أن الشكوى لن تصل ولن يتم إصلاح أي شيء".

ولم تتوقف عند هذا الحد بل ختمت بالقول "هل هذه المشكلة الصغيرة عليها عقوبات" في إشارة إلى أن النظام السوري دائماً يرمي المسؤولية على العقوبات الدولية المفروض عليه، كلما ارتفعت الأصوات لحل الأزمات التي يعاني منها الشارع السوري.

وعلياء سعيد ممثلة سورية من مواليد دمشق، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 2018، وبعد تخرجها ظهرت بمسلسل (وهم) عام 2018، ومن أعمالها مسلسل (على صفيح ساخن) و(عن الهوى والجوى).