icon
التغطية الحية

على يد فتاتين.. جريمة قتل أخرى بدافع السرقة ضحيتها سيدة في دمشق

2023.01.13 | 09:53 دمشق

طعن امرأة
مرتكبتا الجريمة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

جريمة قتل أخرى بهدف السرقة تشهدها العاصمة دمشق، وهذه المرة على يد فتاتين أقدمتا على طعن سيدة سورية حتى الموت في منطقة "الدحاديل" جنوبي المدينة.

وذكرت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر حسابها على فيس بوك، أن إدارة الأمن الجنائي بدمشق ألقت القبض على فتاتين ارتكبتا جريمة قتل بحق سيدة تبلغ من العمر 60 عاماً بقصد سرقتها، وذلك بعد العثور على جثة السيدة مقتولة في منزلها بمنطقة (القدم- الدحاديل).

وقالت "الوزارة" إن إدارة الأمن الجنائي، من خلال التحري والبحث عن الفاعلين، تمكنت من إلقاء القبض على فتاتين تدعيان (سمر. خ) وشقيقتها (ثريا. خ)، وبالتحقيق معهما اعترفتا بإقدامهما على قتل المغدورة (ليلى . ق) باستخدام سكـين مطبخ من خلال طعنها في رقبتها ومختلف أنحاء جسمها.

وأضافت أن جريمة القتل كانت بقصد سرقة السيدة وسلبها مصاغها الذهبي والمبالغ المالية الموجودة لديها. وبعد تنفيذهما الجريمة لم تعثرا معها سوى على خاتمين و"حلق"، ثم حاولتا العبث بالأدلة ومسرح الجـريمة لإخفاء جـريمتهما.

الجرائم في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل بهدف السرقة في ظلّ تردّي الأوضاع المعيشية وارتفاع نسبة الفقر إلى مستويات قياسية، إلى جانب الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح والعصابات فيها. 

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.