icon
التغطية الحية

ضرب رأسها بحافة السرير.. شاب يقتل مسنة في دير الزور بهدف سرقتها

2022.09.12 | 17:50 دمشق

1
دوار الدلة في مدينة دير الزور (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب امرأة مسنة في دير الزور بهدف سرقتها، ظناً منه بأنها تمتلك مصاغاً ذهبياً، حيث ضرب رأسها بحافة السرير حتى فارقت الحياة.

وذكرت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك اليوم الإثنين، أنه "عثر على جثة المرأة المسنة في منزلها بمدينة دير الزور، وبين تقرير الطبيب الشرعي أن الجثة عائدة للمدعوة (هنـد. س) البالغة مـن العمر 67 عاماً".

وقالت الوزارة إن "الكشف على الجثة بين وجود عدة ضربات على الرأس بأداة صلبة، وبعد معاينة مسرح الجريمـة تبين أن جوالها مسروق، وبعد جمع الأدلة تم الاشتباه بشخص يدعى (م. الشامي)، حيث ألقت الشرطة القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه علـى قتل المغدورة (هنـد)".

وأضافت أن "مرتكب الجريمة اعترف بأنه كان على معرفة مسبقة بها وكان يظن أنها تملك مـصاغاً ذهبياً، حيث زار منزلها قاصداً سرقتها، وفي البداية حاول سرقة جوالهـا وعندما اكتشفت ذلك حصلت ملاسنة كلامية تطورت إلـى عراك بالأيدي، ليقوم بضرب رأسها على حافة السرير، ثم استمر بضرب رأسها بالأرض حتى فارقت الحياة وسرق الجوال وبطاريتين مـن المنزل، ولاذ بالفرار".

الجرائم في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.