icon
التغطية الحية

على هامش منتدى الدوحة.. هيئة التفاوض تبحث تفعيل العملية السياسية مع غير بدرسن

2023.12.12 | 07:55 دمشق

هيئة التفاوض مع المبعوث الأممي
أكد المبعوث الأممي أن تراجع الاهتمام الدولي بسوريا يؤدي إلى تفاقم وضع السوريين - تويتر
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بحثت هيئة التفاوض السورية مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بدرسن، "ضرورة إعادة تفعيل العملية السياسية لإنقاذ الوضع المتدهور في سوريا".

وأكدت الهيئة للمبعوث الدولي "خطورة غياب الضغوط الدولية الجادة للبدء بعملية سياسية تساهم بالتطبيق الكامل للقرار 2254، لوضع حد لتفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في سوريا".

من جانبه، أعرب بدرسن عن "تقديره" للقاء مع هيئة التفاوض على هامش منتدى الدوحة، مشيراً إلى أنه قدّم إحاطة حول اللقاءات الأخيرة مع الفاعلين الرئيسيين.

وأكد المبعوث الأممي أن "تراجع الاهتمام الدولي بسوريا يؤدي إلى تفاقم وضع السوريين".

وجاء اللقاء على هامش أعمال منتدى الدوحة في دورته الـ 21، الذي يجمع مسؤولين ورؤساء دول ومنظمات إقليمية ودولية، وباحثين وخبراء في السياسة الدولية.

وذكرت هيئة التفاوض أن الحديث عن القضية السورية "استحوذ على مساحة واسعة من النقاشات، خصوصاً العملية السياسية وما يعترضها من عقبات وتحديات تعيق تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة".

كما عقد رئيسا الائتلاف الوطني وهيئة التفاوض اجتماعاً مع مبعوثة المملكة المتحدة الخاصة إلى سوريا، آن سنو، تم خلاله بحث "آخر تطورات العملية السياسية في سوريا، وخطورة بقاء الوضع دون أي تحرك جدي لجهود المجتمع الدولي لدفع العملية السياسية وفق القرار 2254".

وأكدا على "أهمية دور المملكة المتحدة في دعم الشعب السوري والعملية السياسية للوصول لحل سياسي في سوريا، بما يحقق مصلحة الشعب السوري في بناء دولة الحرية والعدالة والقانون".