على غرار بلجيكا.. أعمال شغب في هولندا بعد فوز المغرب

على غرار بلجيكا.. أعمال شغب في هولندا بعد فوز المغرب

أعمال شغب بعد فوز المغرب على بلجيكا
أعمال شغب في أمستردام (الأناضول)

تاريخ النشر: 28.11.2022 | 07:57 دمشق

آخر تحديث: 29.11.2022 | 10:01 دمشق

إسطنبول- وكالات

شهدت العاصمة الهولندية أمستردام مساء أمس الأحد أعمال شغب، على إثر فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي في منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال قطر 2022.

وبحسب وكالة الأناضول، فقد تجوّل عددٌ من المغاربة المقيمين في أمستردام في أنحاء العاصمة الهولندية، مطلقين أبواق سياراتهم فرحاً بفوز منتخبهم الوطني على نظيره البلجيكي أمس الأحد بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وقال المصدر إن النيران أضرمت في سيارة وسط ميدان "ميركاتو" الذي شهد إطلاق الألعاب النارية، من دون أن يحدد مصدر تلك النيران وسبب اندلاعها.

وعلى إثر ذلك، أغلقت الشرطة الهولندية الشوارع التي شهدت أعمال شغب، في حين تولت فرق الإطفاء إخماد النار المندلعة في السيارة، بحسب المصدر.

وكان المنتخب المغربي قد حقق فوزاً مهمّاً على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين بعد هدفٍ ألغاه حكم المباراة نتيجة التسلل، وذلك خلال مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

أعمال شغب في العاصمة البلجيكية

وبالتزامن مع أحداث أمستردام، شهدت شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل مساء الأحد أيضاً أعمال شغب بعد فوز المنتخب المغربي على البلجيكي، حيث تجول مغاربةٌ بسياراتهم في أنحاء المدينة فرحا بالفوز مطلقين أبواق السيارات.

وأفادت الأناضول بأن عدداً من الملثمين تجمعوا حول محطة قطار "ميدي" وسط بروكسل وأشعلوا الألعاب النارية في الشوارع، كما أُضرمت النار في عدد من دراجات السكوتر وسلات القمامة، في حين أقدم آخرون على قلب سيارة مملوكة لشركة تأجير سيارات وتخريب عدد من محطات الحافلات والترام.

وفي حين لم يذكر المصدر تفاصيل حول أسباب ودوافع أعمال الشغب، أوضح أن فرق شرطة بروكسل انتشرت في مختلف شوارع المدينة المركزية، ودعت السكان إلى الابتعاد عن الشوارع والأزقة القريبة من محطة قطار ميدي، كما أغلقت شوارع التسوق في الطرق المؤدية إلى الأماكن السياحية في وسط المدينة. 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار