أعمال شغب في بروكسل إثر فوز المغرب على بلجيكا في المونديال | فيديو + صور

أعمال شغب في بروكسل إثر فوز المغرب على بلجيكا في المونديال | فيديو + صور

أعمال الشغب في بروكسل بعد فوز المغرب على بلجيكا (رويترز)
أعمال الشغب في بروكسل (رويترز)

تاريخ النشر: 27.11.2022 | 22:18 دمشق

آخر تحديث: 29.11.2022 | 10:03 دمشق

إسطنبول - وكالات

شهدت شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الأحد، أعمال شغب بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي في بطولة كأس العالم بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها قوله إن عدداً من المغاربة المقيمين في بروكسل، تجولوا بسياراتهم في أنحاء المدينة فرحا بفوز منتخبهم الوطني، مطلقين أبواق السيارات.

وأضاف أن عدداً من الملثمين تجمعوا حول محطة قطار ميدي وسط بروكسل، وأشعلوا الألعاب النارية في الشوارع، كما أُضرمت النار في عدد من دراجات السكوتر وسلات القمامة، في حين أقدم آخرون على قلب سيارة مملوكة لشركة تأجير سيارات، وتخريب عدد من محطات الحافلات والترام.

أعمال العنف في شوارع بروكسل (رويترز)

وأكد أن شرطة بروكسل وجَّهت عدداً كبيراً من العناصر الأمنية إلى مختلف شوارع المدينة المركزية، ودعت السكان إلى الابتعاد عن الشوارع والأزقة القريبة من محطة قطار ميدي، كما أنها أغلقت شوارع التسوق في الطرق المؤدية إلى الأماكن السياحية في وسط المدينة.

أثناء مشاهدة مباراة المغرب وبلجيكا في العاصمة البلجيكية بروكسل (رويترز)

كما نقلت "الأناضول" عن رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز، إدانته لأعمال العنف في المدينة، وتوجيهه الشرطة لمنع تلك الأعمال.

وطالب مفتعلي أعمال الشغب إلى عدم الذهاب للمناطق السياحية الرئيسية وشوارع التسوق ببروكسل.

فوز المغرب على بلجيكا

بدوره، حقق المنتخب المغربي فوزاً ساحقاً على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر لكرة القدم 2022.

ويدين المغرب بفوزه الأول في النسخة الحالية والثالث في تاريخه إلى البديلين لاعب وسط سمبدوريا الإيطالي عبد الحميد صابيري (73) ومهاجم تولوز الفرنسي زكريا أبو خلال (90+2)، منتزعا صدارة المجموعة مؤقتاً برصيد أربع نقاط بفارق نقطة أمام بلجيكا، وثلاث نقاط أمام كرواتيا التي تلتقي كندا لاحقا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار