icon
التغطية الحية

على خلفية أحداث بيروت.. السلطات اللبنانية تعتقل 19 متورطاً بالاشتباكات

2021.10.16 | 01:18 دمشق

السلطات اللبنانية تعتقل 19 متورطاً بالاشتباكات
عناصر من ميليشيا "حزب الله" تطلق النار في الطيونة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات اللبنانية القبض على 19 متورطاً بالاشتباكات المسلحة، أمس الجمعة، على خلفية أحداث بيروت الأخيرة التي خلفت 7 قتلى وعشرات الجرحى.

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان عن مندوب لها، بأن التحقيقات الأولية التي تجريها الأجهزة الأمنية في حوادث (الطيونة) بإشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة، القاضي فادي عقيقي، وبالتنسيق مع النائب العام التمييزي، القاضي غسان عويدات، أسفرت عن توقيف 19 شخصاً ممن ثبت تورطهم في الاشتباك المسلح الذي أسفر عن سقوط 7 قتلى وعشرات الجرحى.

وأصدر القاضي عقيقي، الجمعة، بعد تكليفه مخابرات الجيش بإجراء التحقيقات الأولية والميدانية إثر اندلاع الاشتباكات؛ أوامر إلى كل من جهاز أمن الدولة والأمن العام وشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، كلفهم بموجبها إجراء التحريات والاستقصاءات وجمع المعلومات حول الأحداث.

كما أمر عقيقي بإجراء عملية مسح شاملة لكل كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، لتحديد هويات جميع المسلحين من الطرفين.

ووقعت الخميس، مواجهات مسلحة في منطقة الطيونة الواقعة بين منطقة الشياح ذات الأغلبية الشيعية ومنطقة عين الرمانة – بدارو ذات الأغلبية المسيحية، استمرت نحو 5 ساعات، مخلفة  7 قتلى إضافة إلى 32 جريحاً بعضهم في حالة حرجة.

وانطلقت الأحداث بإطلاق نار كثيف خلال تظاهرة نظمها مؤيدون لميليشيا "حزب الله" وحركة "أمل" للتنديد بقرارات القاضي طارق بيطار بخصوص تحقيقات انفجار مرفأ بيروت.