icon
التغطية الحية

عقب مقتل جنود إسرائيليين.. تنسيق مصري إسرائيلي لعدم تكرار الحادثة

2023.06.04 | 10:06 دمشق

مصر
مقتل 3 جنود إسرائيليين (الأناضول)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أجرى وزير الدفاع المصري محمد زكي اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإسرائيلي يواف غالانت، بحثا فيه آلية التنسيق بين الطرفين "لعدم تكرار حادث الحدود مستقبلا".

وأصدر الجيش المصري بياناً مساء أمس السبت، قال فيه إنه أجرى لعدة ساعات مطاردة "عناصر تهريب مخدرات على خط الحدود الدولية مع إسرائيل، أسفرت عن مقتل 3 من عناصر التأمين الإسرائيلية وعنصر رابع مصري"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف البيان أن "وزير الدفاع المصري أجرى اتصالاً هاتفياً مع غالانت؛ لبحث ملابسات حادث السبت وتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين"، مشيراً إلى أنهما "بحثا التنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً".

من جانبها، نقلت هيئة البث الإسرائيلي عن غالانت أن المحادثة الهاتفية مع نظيره المصري جاءت بسبب أن "التعاون في التحقيق في الهجوم الخطير له أهمية كبيرة بالنسبة للعلاقة بين الدولتين".

تفاصيل مقتل الجنود الإسرائيليين

وفي وقت سابق من أمس السبت، أعلن الجيش المصري أن مطاردة "عناصر تهريب مخدرات" على الحدود الدولية مع إسرائيل، أسفرت عن مقتل 3 من عناصر التأمين الإسرائيلية وعنصر رابع مصري، عقب إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 3 من عناصره من جراء "هجوم نفذه مسلح تسلل من الأراضي المصرية".

وأوضح البيان المصري أن "أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية، طارد عناصر تهريب المخدرات فجر السبت"، مضيفاً أنه في أثناء المطاردة "اخترق فرد الأمن حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة اثنين آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري في أثناء تبادل إطلاق النيران".

وعقب وقوع الحادث، قالت هيئة البث الإسرائيلي إن "تقديرات في الجيش الإسرائيلي تفيد بأن المسلح منفذ الهجوم الذي تسلل إلى إسرائيل وقتل جنديين إسرائيليين هو شرطي مصري"، مضيفة أن قوة من الجيش الإسرائيلي "رصدت الشرطي وتمكنت بعد ساعات قليلة من تطويقه، وفتحت النار عليه وتبادلت النيران معه، وفي النهاية قُتل".