icon
التغطية الحية

إسرائيل تدين استهداف الجيش المصري في سيناء

2022.05.08 | 11:13 دمشق

الجيش المصري
مروحية للجيش المصري في سيناء (Gettyimages)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دانت إسرائيل، اليوم الأحد، الهجوم الذي استهدف الجيش المصري في سيناء وأوقع قتلى في صفوفه، مساء أمس السبت.

جاء ذلك في بيان مقتضب نشرته سفارة إسرائيل في مصر، مساء أمس السبت، دانت فيه الهجوم الذي استهدف نقطة رفع مياه تابعة للجيش المصري غربي سيناء.

وقالت السفيرة الإسرائيلية أميرة أورون إنّ "إسرائيل تعرب عن استنكارها لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية"، مردفةً: "تعازينا لأسر الشهداء وتمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل".

 

 

كذلك، دان "حزب الله" اللبناني الهجوم الذي استهدف الجيش المصري في سيناء، وذلك عبر بيانٍ نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

وأعرب "حزب الله" عن "تضامنه الكامل مع الشعب المصري الشقيق"، معتبراً أنّ هدف الهجوم هو "النيل من استقرار وأمن مصر وحرف الأنظار عن الإرهاب الصهيوني في فلسطين وإدخال المنطقة مجدداً في أتون الفتن والصراعات الداخلية".

وأشار إلى "مواقفه السابقة، بضرورة التصدي للفكر التكفيري الهدّام وعزله وتصدي علماء المسلمين له واتخاذ كل التدابير الاحترازية على امتداد العالم الإسلامي في مواجهته عملياً وسياسياً".

في وقت سابق أمس، أعلن الجيش المصري مقتل ضابط و10 جنود وإصابة 5 آخرين، خلال مواجهة مع مجموعة مسلّحة مجهولة، نفّذت هجوماً شرقي قناة السويس.