icon
التغطية الحية

إسرائيل تعلن ارتفاع حصيلة قتلى جنودها على الحدود الإسرائيلية إلى 3

2023.06.03 | 17:28 دمشق

إسرائيل تعلن ارتفاع حصيلة قتلى جنودها على الحدود الإسرائيلية إلى 3
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي ثالث وإصابة آخر في الهجوم الذي نفذه مسلح اليوم السبت، بعد تسلله من الأراضي المصرية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن جندياً آخر من الجيش الإسرائيلي قتل خلال تبادل لإطلاق نار مع متسلل إلى داخل إسرائيل في منطقة اللواء الإقليمي فاران "قوات إسرائيلية منتشرة على طول الحدود مع مصر" حيث قام الجنود الإسرائيليون الذين كانوا برفقته بقتل هذا المسلح.

وأضاف الجيش، أن "جنديا رابعا أصيب بجروح طفيفة خلال الهجوم".

بدورها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن هناك تقديرات في الجيش الإسرائيلي تفيد بأن المسلح منفذ الهجوم الذي تسلل إلى إسرائيل وقتل جنديين إسرائيليين هو شرطي مصري.

فيما لم يصدر من الجانب المصري أي تعليق رسمي على الرواية الإسرائيلية حتى الساعة 11:40 (ت.غ).

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن المسلح الذي تسلل إلى إسرائيل هو الذي قتل صباح اليوم جنديين إسرائيليين (قبل ارتفاع الحصيلة إلى 3) في موقع عسكري بالقرب من جبل حريف (قرب الحدود المصرية).

وأضافت: "قامت قوة من الجيش الإسرائيلي برصده وتمكنت بعد ساعات قليلة من تطويقه، وفتحت النار عليه وتبادلت النيران معه، وفي النهاية قُتل".

ونقلت الإذاعة، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله: "نحقق في هذا الحادث بالتعاون مع الجيش المصري، نحن في حوار كامل معه بشأن الحادث".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم السبت عن مقتل اثنين من جنوده في اشتباكات على الحدود المصرية لم يكشف ملابساتها، مشيرا إلى أنه شرع في عمليات تمشيط للمنطقة بما في ذلك مروحيات عسكرية.

ويفرض الجيش الإسرائيلي تعتيما كبيرا على تفاصيل الحادث الأمني الذي وقع على الحدود المصرية الممتدة لمسافة تصل إلى أكثر من 200 كم.

من جانبه، أفاد موقع "ولّلا" العبري، بأن "حادث إطلاق النار وقع عند معبر نيتسانا (العوجة) على الحدود مع مصر".

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الحادث" جاء بعد ساعات قليلة من إحباط الجيش الإسرائيلي عملية كبيرة لتهريب مخدرات على بعد 3 كيلومترات شمال موقع الحادث، لكنها استبعدت لاحقا إمكانية الربط بين الحادثين.