icon
التغطية الحية

إسرائيل تنفي استهداف مقر "القيادة العامة" على الحدود السورية اللبنانية

2023.05.31 | 22:33 دمشق

مقر الجبهة الشعبية القيادة العامة
أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن كل الادعاءات التي يروجها الفصيل الفلسطيني عن هجوم إسرائيلي عارية عن الصحة - رويترز
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مسؤولية إسرائيل عن الانفجار الذي وقع فجر اليوم الأربعاء في مقر يتبع "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة"، في منطقة قوسايا على الحدود السورية اللبنانية.

وقال أدرعي إن الانفجار هو "انفجار داخلي" في منشأة تابعة لـ "القيادة العامة"، مؤكداً أن "كل الادعاءات التي يروجها الفصيل (الفلسطيني) عن هجوم إسرائيلي عارية عن الصحة".

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن "الموقع الموجود بالقرب من مناطق سكنية يظهر مرة أخرى كيف تستخدم المنظمات الإرهابية السيادية لدولة لبنان لتخزين الأسلحة، وتعريض مواطني الدولة اللبنانية للخطر"، وفق تعبيره.

وأعلنت "الجبة الشعبية - القيادة العامة" عن مقتل 5 من عناصرها وإصابة آخرين بجروح، في غارة إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، على إحدى المواقع التابعة لها عند الحدود اللبنانية السورية.

وقال عضو اللجنة المركزية في "القيادة العامة"، بدر أحمد جبريل، إن الغارة التي استهدفت مقراً عسكرياً في منطقة قوسايا شرقي سهل البقاع اللبناني قرب الحدود مع سوريا، أسفرت عن وقوع خمسة قتلى وعدد من الجرحى، إضافة إلى خسائر مادية في الموقع المستهدف.

غارة إسرائيلية أم "خطأ بشري"

ونقلت وكالة "أسيوشيتد برس" عن مسؤول عسكري لبناني قوله إن الانفجار نجم عن انفجار داخل القاعدة، نافياً أن تكون هناك أي غارة جوية، في حين أكد مسؤول في جماعة إقليمية متحالفة مع النظام السوري إن الانفجار كان نتيجة "خطأ بشري" وقع عندما كان العناصر يتعاملون مع الذخيرة.

من جانبها، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر إسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي لا علاقة له بالانفجار، الذي وقع على الحدود اللبنانية السورية.

وأفاد المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوسي يهوشع، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين كبار، قولهم إن "الجيش الإسرائيلي لم يقم بأي هجوم في لبنان".

بدورها، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، نقلاً عن مسؤولين في تل أبيب: "لم يكن هناك هجوم إسرائيلي على الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة على الحدود اللبنانية السورية".

وأشار مراسل "كان"، روعي كايس، إلى إن "إنكار إسرائيل غير العادي لصحة الهجوم على موقع القيادة العامة في لبنان يكمن في خلفية التهديدات الأخيرة الصادرة من قبل حسن نصر الله لمنع سوء التقدير".