icon
التغطية الحية

عقب جلسة مجلس الأمن المغلقة.. وزير الخارجية الروسي يلتقي بيدرسون في موسكو

2021.07.22 | 09:41 دمشق

219256499_361116385477435_4399555229084655031_n.jpg
أعضاء مجلس الأمن يتطلعون إلى مناقشة صريحة مع بيدرسون حول كيفية استثمار روح التعاون - AP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيلتقي المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الخميس.

وكتبت زاخاروفا على حسابها في "تلغرام"، إن "لقاء عمل سيعقد اليوم بين وزير لافروف وبيدرسون في موسكو".

ويأتي الإعلان عن اللقاء بين لافروف وبيدرسون عقب جلسة مغلقة عقدها مجلس الأمن الدولي مع المبعوث الأممي، الإثنين الفائت، لمناقشة الوضع السياسي في سوريا.

واستمع أعضاء المجلس، في جلسة المشاورات المغلقة، لبيدرسون، الذي دعا جميع الأطراف السورية إلى تحديد نوع الإصلاحات والخطوات التي ترغب باتخاذها.

وحث بيدرسن جميع الأطراف على تحديد نوع الإصلاحات والخطوات التي ترغب في اتخاذها، إذا ما تم اتخاذ خطوات ملموسة من الجانب الآخر.

وأوضح نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن بيدرسن أشار إلى أن أي خطوات ينبغي أن تكون متبادلة وواقعية ودقيقة، ويجب تنفيذها بالتوازي، وفق ما نقل موقع أخبار الأمم المتحدة.

وكان المبعوث الأممي قد دعا إلى حوار دولي بشأن سوريا، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب "مناقشة خطوات ملموسة وينبغي أن تكون متبادلة، وتتسم بالواقعية والدقة، وتُنفذ بصورة متزامنة ويمكن التحقق منها".

وفي وقت سابق، قال دبلوماسيون غربيون إن "أعضاء مجلس الأمن يتطلعون إلى مناقشة صريحة مع بيدرسون حول كيفية استثمار روح التعاون، التي أنتجت تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، للتقدم في المسار السياسي وتنفيذ القرار الدولي 2254 للحل في سوريا"، وفق ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".