icon
التغطية الحية

عضو في برلمان النظام يطالب باستقالة الحكومة

2023.05.16 | 07:17 دمشق

العضو في برلمان النظام السوري رأفت بكار يطالب باستقالة الحكومة
العضو في برلمان النظام السوري رأفت بكار يطالب باستقالة الحكومة (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

طالب عضو في برلمان النظام السوري رأفت بكار، حكومة النظام السوري بالاستقالة لفشلها في تقديم أي شيء للمواطن السوري.

وقال بكار لإذاعة "أرابيسك" المقربة من النظام السوري: "على أي أساس يتحدث مسؤول أن الأمور جيدة، مع وجود ناس تنام من دون طعام؟.. المسؤول الذي لايستطيع أن يقدم شيئاً فليذهب إلى بيته".

وأضاف بكار: "رئيس الحكومة تحدث أمام "مجلس الشعب" عن وجود إيرادات ضخمة جنتها الحكومة خلال الربع الأول من عام 2023، وأنا أتساءَل: طالما لدى الحكومة هذه النسب العالية من الأرباح، لماذا لا تتم زيادة الرواتب، وهو مطلب شعبي وعام وضروري؟"

وتابع: "الموظف الحكومي يعمل مجاناً، فهو ينفق راتبه البالغ 120 أو 150 ألف ليرة، كآجار مواصلات ولايكفي لذلك في كثير من الأحيان، بالتالي لم يعد الراتب يغطي نفقة كفاف اليوم للموظف، وأصبح ذهابه إلى العمل عبئاً عليه وعلى عائلته".

وأشار بكار إلى أن الموظف وحتى يتمكن من العيش في هذه الظروف فهو إما يعمل عملاً آخر أو أن يكون مستفيداً من المكان الموظف فيه بطرق غير مشروعة، علماً أن عدداً قليلاً من الموظفين السوريين يحظون بفرصة ثانية للعمل لأنه لايوجد فرص عمل.

رأفت بكار: "العائلة السورية كل يوم لديها نكبة"

وأضاف رأفت بكار أن "العائلة السورية كل يوم لديها نكبة، فإذا مرض أحد أفراد العائلة مصيبة، أو كان أحدهم طالب جامعي بحاجة إلى 400 ألف مصروف بالشهر بينما راتب الوالد 150 ألفاً، أو جاء موسم المكدوس، وغير ذلك فالعائلة كل يوم أمام نكبة".

وتابع: "كارثة عندما تكون حكومة مبدعة بالتبريرات والتصريحات، بينما لايوجد إنجازات حقيقية ونرى سوء إدارة وقرارات خاطئة، فالأسعار لاتطاق حيث كيلو البندورة 5500 ليرة، هذا كفر، وأصبح اللباس حلماً لدى كثير من الناس".

ولفت إلى أنه حاول أن يحصل على الموافقة لاستجواب وزير ولم يتمكن من الحصول عليها، لأنها بحاجة إلى موافقة خمسة أعضاء من مجلس شعب.

واتهم عضو برلمان النظام رأفت بكار بعض موظفي الجمارك بالفساد حيث يمتلكون خلال سنتين بيتاً وسيارة ومشروعاً تجارياً (بحسب تعبيره)، مشيراً إلى أنه لم يسمع أحداً يسأل الفاسد "من أين لك هذا؟".

وأكد ضرورة نقل جلسات البرلمان على الهواء مباشرة، لأن الناس يجب أن تعلم، فيما إذا كان الشخص الذي انتخبَتْه يقوم بإيصال صوتهم ومطالبهم.