icon
التغطية الحية

عضو في برلمان النظام: فلتان الأسعار في الأسواق السورية أصبح رهيباً

2021.11.29 | 11:53 دمشق

عضو في برلمان النظام: فلتان الأسعار أصبح رهيباً في الأسواق السورية
"مجلس الشعب" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصف عضو برلمان النظام رأفت بكار، آلية الاستمرار في رفع الدعم التدريجي عن السلع والمواد الأساسية، بأنها "باتت فاضحة"، لافتاً إلى أن سياسة شعارات "إنكار" رفع الدعم عن مواد الشعب وغيرها من الشعارات الكثيرة الأخرى التي أصبحت عنواناً لوزارة التجارة الداخلية؛ "لم تعد تفيد".

جاء ذلك في مداخلة للبكار خلال جلسة خُصصت لمناقشة أداء "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة النظام، والقضايا المتصلة بعملها، بحضور الوزير عمرو سالم.

وأشار البكار في مداخلته إلى أن "فلتان الأسعار أصبح رهيباً في الأسواق". كما وجّه سؤالاً إلى الحكومة قال فيه: "عندما تضعون معادلة لرفع سعر مادة ما.. ألا تسألون أنفسكم من أين يأتي الموظف أو العامل أو العسكري بهذا المبلغ وراتبه لا يكفي لأول أيام الشهر؟".

وأردف: "لماذا لا تقابلون هذا الرفع بالأسعار بزيادة الأجور والرواتب؟ فالفرق هائل بين متطلبات الحياة الأساسية والمداخيل" بحسب تعبيره.

واتهم البكّار الحكومة بـ "التقصير"، وقال: "فلتان الأسعار الكبير هو بسبب تقصيركم الواضح، ولم تنجحوا في الوزارة إلا بتحويل كل مادة غذائية لقضية رأي عام وآخرها قضية الزيت النباتي".

وعبّر في ختام مداخلته عن استيائه من عمل الوزارة ووزير التجارة الداخلية بالقول: "أغلب ما تحدث به الوزير عند عرضه لعمل الوزارة، ليس له أثر على أرض الواقع، وأن عنوان أول مئة يوم لعمل الوزير في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك هو الفشل والفشل والفشل".