icon
التغطية الحية

عضو بمجلس النواب الأميركي: بشار الأسد قتل أكثر من 500 ألف سوري وتستقبله الصين

2023.09.22 | 12:07 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2023 | 10:28 دمشق

جو ويلسون
عضو مجلس النوّاب الأميركي جو ويلسون
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

علق رئيس اللجنة المسؤولة عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى في مجلس النوّاب الأميركي جو ويلسون، على زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى الصين.

وقال ويلسون في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إن بشار الأسد، الذي قتل أكثر من 500 ألف سوري بمساعدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم الترحيب به من قبل زميله في تجارة المخدرات والدكتاتور الرئيس الصيني شي جين بينغ في الصين.

وأضاف عضو مجلس النواب الأميركي، "لا يمكننا أن نتجاهل المخاطر التي تتعرض لها الحرية والأمن والتي يفرضها أولئك الذين يعلنون أنهم أعداء لأميركا".

مجرم حرب متوحش

وأمس الخميس، دان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي مايكل مكول، استقبال الصين لرئيس النظام السوري بشار الأسد، مؤكداً أنه "مجرم حرب متوحش".

وقال مايكل مكول "أدين بشدة زيارة ⁧‫(بشار) الأسد‬⁩ للصين. إن استعداد الصين للترحيب بمجرم حرب متوحّش كهذا ذبح آلاف المدنيين السوريين بدعم من روسيا وإيران لهو دليل على الخطر الذي تشكّله الصين وأصدقاؤها في روسيا وإيران وسوريا".

ويوم الخميس، وصل بشار الأسد برفقة زوجته، إلى مدينة خانجو الصينية، في أوّل زيارة رسمية له، منذ عام 2004، تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأفادت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، بأن "الرئيس الصيني أرسل طائرة رئاسية خاصة لتقل بشار الأسد ووزوجته أسماء والوفد المرافق له".

ومن المقرّر خلال الزيارة أن يعقد "الأسد" و"جين بينغ" قمة، إضافةً إلى جلسة مباحثات "سورية - صينية"، حيث يرافقه وفد سياسي واقتصادي.