icon
التغطية الحية

عرنوس يكشف عن توريد حافلات من إيران والصين لحل أزمة النقل الداخلي

2022.01.16 | 19:46 دمشق

mwaslat-1_0.jpg
أزمة المواصلات في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف رئيس الوزراء في حكومة النظام حسين عرنوس عن استيراد حافلات من إيران والصين لحل أزمة النقل الداخلي.

وقال عرنوس خلال كلمة أمام مجلس الشعب التابع للنظام اليوم الأحد إنه "سيتم هذا العام تجاوز المعاناة في موضوع النقل الداخلي من خلال التعاقد على توريد 500 حافلة من الجانب الإيراني، ومن خلال المنحة المقدمة من الجانب الصيني والتي تقدر بـ 100 حافلة". وفق ما نقلت صفحة "رئاسة الوزراء" على فيس بوك.

وأضاف أن "هناك تعاقداً مباشراً على شراء 100 حافلة وصيانة وإصلاح عدد آخر من الحافلات"، مشيراً إلى أن "اللجنة الاقتصادية أقرت الموافقة للشركة السورية للنقل والسياحة بتجديد أسطول النقل الجماعي لديها من خلال شراء عشرات الحافلات التي سيتم تسييرها على محاور النقل الرئيسة بين المحافظات".

ووعد عرنوس بأن "يكون العام 2022 عام الانفراجات النسبية في القطاعات الخدمية والاقتصادية"، كما جدد وعوده بأن "النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد تحسين وضع الكهرباء".

وتعاني مناطق سيطرة النظام من أزمة خانقة في قطاع النقل الداخلي، بسبب نقص عدد الحافلات، والازدحام على المواقف، حيث يضطر المواطنون للوقوف ساعات بانتظار ركوب أي وسيلة تقلهم إلى أماكن أعمالهم، وسط أزمة محروقات حادة.

وأثرت أزمة الوقود بمناطق سيطرة النظام بشكل سلبي على المواصلات، وأعداد الحافلات العاملة خلال فترات الذروة، من دون أن تتخذ حكومة النظام أي إجراءات لحلها وتكتفي بالتبرير فقط.