icon
التغطية الحية

عراقي يقتل طليقته وزوجها السوريان ثم ينتحر شمالي الرقة

2024.03.04 | 11:54 دمشق

رجل عراقي يقتل طليقته وزوجها السوريان بعد طلاقها وزواجها منهما مرتين - رويترز
رجل عراقي يقتل طليقته وزوجها السوريان بعد طلاقها وزواجها منهما مرتين - رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقدم مواطن عراقي على قتل طليقته وزوجها السوريان بطلق ناري ثم انتحر، قرب قرية حلاوة على الطريق الواصل بين تل أبيض وسلوك شمالي الرقة، في منطقة "عملية نبع السلام".

وقال موقع "زوم سوريا" المحلي، إن الرجل السوري المجني عليه متزوج من المجني عليها منذ 14 عاماً، ولديه منها 6 أطفال، وكان قد طلقها في المرة الأولى منذ نحو عامين، وتزوجت من القاتل وهو عراقي الجنسية، إلا أنه طلقها بعد فترة، وعادت إلى زوجها الأول.

وعقب فترة ثانية، أقدم الزوج السوري على طلاق الزوجة مرة أخرى، لتعود من جديد إلى طليقها الثاني العراقي، إلا أن الزواج لم يستمر طويلاً وحصل الطلاق بينهما مجدداً، وعادة إلى زوجها الأول السوري مرة ثانية.

ما تفاصيل الجريمة؟

وحول تفاصيل الحادثة، اتصل الرجل العراقي بطليقته وزوجها، وطلب منهما القدوم إلى الطريق العام في قرية حلاوة الواصل بين تل أبيض وسلوك.

وعند حضور الزوجين السوريين أقدم المواطن العراقي على استهدافهما من بندقية حربية روسية ليرديهما قتيلان، ومن ثم أطلق النار على نفسه بنفس المكان منتحراً عقب جريمته.

زوجان يقتلان جارتهما بقصد السرقة

ومطلع شباط الماضي، ارتكب زوجان جريمة قتل بحق جارتهما طمعاً بسرقة نقودها، قبل أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض عليهما في منطقة "الحفّة" بريف اللاذقية.

وأفادت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري، بإقدام زوجين على قتل جارتهما طعناً داخل منزلها ليلاً، وسرقة نقود كانت بحوزتها، مشيرة إلى أن شرطة منطقة الحفة في محافظة اللاذقية تمكنت من كشف المتهمَين، وإلقاء القبض عليهما.

سوريا الأولى عربياً والتاسعة عالمياً بارتفاع معدل الجريمة

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2022 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.