icon
التغطية الحية

عبر مدرج واحد.. مطار إسطنبول يستأنف الرحلات بعد إغلاقه لساعات

2022.01.25 | 13:51 دمشق

thy-istanbul-havalimaninda-36-sabiha-gokcende-31-seferi-iptal-etti.jpeg
مطار إسطنبول - (DHA)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني في تركيا بدء تسيير الرحلات الجوية في مطار إسطنبول الدولي عبر مدرج واحد.

وأوضحت المديرية، في بيان، أنه تم فتح أحد المدارج في تمام الساعة 12:00 ظهر الثلاثاء، بعد إغلاق لعدة ساعات بسبب كثافة الثلوج المتساقطة على المدينة.

وفجر اليوم، أعلنت مؤسسة تشغيل المطارات في تركيا تأجيل كل الرحلات من مطار إسطنبول حتى الساعة الواحدة ظهراً.

وقال المدير العام للمؤسسة حسين كسكين، في تغريدة: "نظراً لاستمرار الظروف الجوية السيئة، لن يكون هناك هبوط وإقلاع للطائرات على مدارج مطار إسطنبول، والإغلاق سيستمر حتى الساعة 13:00 يوم 25 يناير (كانون الثاني) الجاري".

العاصفة الثلجية في اسطنبول

يذكر أن مدينة إسطنبول تشهد منذ يومين موجة ثلجية كثيفة، إذ بلغ ارتفاع الثلوج في بعض المناطق متراً واحداً، وهو ما تسبب بشل حركة المرور والمطارات بالكامل منذ مساء أمس الإثنين.

وتفاعل العديد من سكان المدينة مع أزمة المدينة المتأثرة بالعاصفة الثلجية على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهوا العديد من الانتقادات إلى بلدية إسطنبول الكبرى.

واحتل وسم #imamoğluistifa المرتبة الأولى في تركيا على موقع تويتر، في حين تبعه وسمَا #tuzyoktuz و #İBBçalışmıyor مباشرة على الموقع نفسه بعد كتابة آلاف التغريدات، وتوجيه انتقادات للبلدية على دورها الضعيف في الاستجابة للعاصفة، بما في ذلك كميات الملح القليلة التي تم استخدامها لإذابة الثلوج على الطرقات، مطالبين بإستقالة رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو.