icon
التغطية الحية

عبر "طائرة انتحارية".. قتيلان وجرحى بقصف لقوات النظام بريف إدلب

2023.12.29 | 11:19 دمشق

آخر تحديث: 29.12.2023 | 11:19 دمشق

صورة أرشيفية - الدفاع المدني السوري
صورة أرشيفية - الدفاع المدني السوري
إدلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل شخصان صباح اليوم الجمعة، وأصيب آخرون بجروح، إثر استهدافهم من قبل قوات النظام السوري بوساطة "طائرة مسيرة انتحارية" في ريف إدلب الشمالي الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، بأن قوات النظام استهدفت محور معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي بوساطة طائرة انتحارية، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة آخرين.

وأضافت المصادر، أن قصفاً مدفعياً من قبل قوات النظام استهدف الفطيرة ومعارة النعسان بريف إدلب، إضافة إلى محيط مدينة دارة عزة وبلدة كفرنوران غربي حلب.

ويوم السبت الماضي قُتل مدني، إثر استهدافه من قبل قوات النظام السوري عبر طائرة مسيرة انتحارية، بمحيط بلدة تديل بريف حلب الغربي.

قصف ومجازر.. عام استثنائي يمر على شمالي سوريا

قال الدفاع المدني السوري في تقرير له، إن فرقه استجابت خلال عام 2023 إلى 1232 هجوماً من قبل النظام السوري وروسيا والميليشيات الموالية لهم على شمال غربي سوريا، إضافة للانفجارات والعبوات الناسفة والألغام.

وسجل التقرير 72 غارة جوية جميعها روسية، و901 هجوم بالقذائف المدفعية، و184 هجوماً صاروخياً منها 6 هجمات بصواريخ أرض ـ أرض، واستخدمت في هذه الهجمات آلاف الذخائر، وأيضاً استخدم النظام القنابل والأسلحة الحارقة في استهدافه المدنيين والأحياء السكنية.

وكانت الطائرات المسيرة حاضرة واستجابت فرق الدفاع المدني إلى 6 هجمات بالطائرات المسيرة، في حين وثقت 17 انفجاراً من مخلفات الحرب و13 انفجاراً مجهولاً، إلى جانب هجمات وانفجارات أخرى، وأدت هجمات النظام وروسيا إلى مقتل 162 شخصاً بينهم 46 طفلاً و23 امرأة، وجرح 684 أخرين بينهم 260 طفلاً و118 امرأة.