icon
التغطية الحية

على النمط الأوكراني.. قوات النظام السوري تكثف استخدام الطائرات الانتحارية

2023.12.27 | 13:06 دمشق

آخر تحديث: 27.12.2023 | 14:06 دمشق

قوات النظام السوري تزيد من اعتمادها على الطائرات الاستطلاعية والهجومية الانتحارية
قوات النظام السوري تزيد من اعتمادها على الطائرات الاستطلاعية والهجومية الانتحارية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كثفت قوات النظام السوري خلال الأيام الماضية استخدام الطائرات المسيرة الصغيرة المتفجرة (الطائرات الانتحارية) في استهداف مناطق الشمال السوري، في أسلوب يحاكي العمليات التي تنفذها القوات الروسية في أوكرانيا.

وبثت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري تسجيلات مصورة تظهر استخدام الطائرات المسيرة الصغيرة المتفجرة، ضمن ما سمته عمليات نوعية مركزة تستهدف مقار ومستودعات في ريف إدلب.

وتظهر التسجيلات المصورة اعتماد قوات النظام على الطائرات الاستطلاعية والهجومية لاستهداف مواقع في الشمال السوري، مشيرة إلى أن الغارات تمت بالتنسيق مع الطيران الحربي الروسي.

وقُتل مدني في الـ23 من كانون الأول الجاري، إثر استهدافه من قبل قوات النظام السوري عبر طائرة مسيرة انتحارية، بمحيط بلدة تديل بريف حلب الغربي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن قوات النظام استهدفت محيط بلدة تديل غربي حلب بواسطة طائرة انتحارية، ما أدى إلى مقتل المدني محمد بركات، والذي يعمل بمجال تربية الأغنام.

وأشار المراسل إلى أن ذلك تزامن مع استهداف قوات النظام لخطوط التماس مع فصائل المعارضة غربي بحلب بقذائف المدفعية.

مجزرة في ريف إدلب

ويوم الإثنين، ارتكبت الطائرات الحربية الروسية، مجزرة راح ضحيتها عائلة كاملة مهجرة من ريف إدلب الجنوبي في محيط بلدة أرمناز غربي إدلب، ونجا من المجزرة طفل واحد فقط.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إن الطائرات استهدفت منزلاً في مزرعة علاتا بالقرب من بلدة أرمناز غربي إدلب ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين من عائلة واحدة، هم رجل وزوجته و3 من أطفالهما، في حين أصيب طفل آخر وهو الناجي الوحيد من العائلة.

ووقعت المجزرة بعد نحو ساعات من مقتل مدني وإصابة 5 مدنيين آخرين بينهم 3 أطفال، من جراء قصف صاروخي لقوات النظام استهدف منازل المدنيين والمدرسة الريفية ومرافق عامة وأراضي زراعية في مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي.