icon
التغطية الحية

عبر حفر مخرج بأحد جدران السجن.. هروب سجناء في لبنان

2023.04.21 | 05:02 دمشق

سجن صور جنوبي لبنان (إنترنت)
سجن صور جنوبي لبنان (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكن عدد من المساجين في سجن "صور" جنوبي لبنان، يوم الخميس، من الفرار، بعد حفرهم في أحد جدران السجن، أوصلتهم إلى منزل مجاور لمبنى السجن.

وقالت قناة الجديد، إن أربعة سجناء من سجن "صور"، الموجود داخل مبنى السراي الحكومي تمكنوا من الهرب، حيث سجلت عملية الهروب بعد فجر اليوم من فتحة إسمنتية من الناحية الجنوبية للسجن الذي يقبع فيه نحو 100 سجين محكوم وموقوف. 
وأضافت، أن قوى الأمن الداخلي بدأت بعمليات البحث في المدينة واستحضار كلاب بوليسية لاقتفاء آثارهم، وتسبب ذلك بتوقف زيارات الأهالي لأبنائهم داخل السجن عشية عيد الفطر.

فرار 31 سجيناً من مركز احتجاز "العدلية" في بيروت

في آب 2022 فر نحو 31 موقوفاً من مركز احتجاز واقع تحت جسر قصر العدل في بيروت، بعدما تمكّنوا من تهريب أداة إلى سجنهم ساعدتهم على القيام بهذه العملية، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية وقضائية.

وقالت قوات الأمن الداخلي في بيان: "الأوامر الفورية أُعطيَت لتوقيف الفارين"، مضيفة أن "التحقيق جار بإشراف القضاء المختص" للوقوف على ظروف فرارهم من سجن العدلية.

وذكرت وكالة "فرانس برس"، أن قوات أمنية انتشرت في منطقة قصر العدل، في حين أوضح مصدر قضائي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "الفارين من عدة جنسيات، من بينهم لبنانيون وسوريون وفلسطينيون وأجانب، مضيفاً أنه "يجري الآن تحقيق إداري، وإحصاء لعدد المساجين وتأكيد لهويتهم".