icon
التغطية الحية

عاصفة هوائية تضرب شمال غربي سوريا وتلحق الأضرار بمخيمات النازحين

2023.03.29 | 14:39 دمشق

عاصفة هوائية تضرب شمال غربي سوريا
مخيمات الشمال السوري (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ضربت عاصفة هوائية شديدة القوة مناطق شمال غربي سوريا، وألحقت الأضرار بممتلكات السكان ومخيمات النازحين، بالتزامن مع انخفاض واضح في درجات الحرارة.

وقال الدفاع المدني السوري إن عاصفة هوائية قطبية المنشأ بدأت اليوم الأربعاء، بالتزامن مع انخفاض في درجات الحرارة في معظم المناطق السورية.

وأضاف عبر صفحته في فيس بوك أن سرعة الرياح ستشتد خلال الساعات القادمة، مع توقعات بأن تشهد ليلة غذ الخميس هطولات مطرية وتشكلاً للصقيع.

وحذرت (الخوذ البيضاء)، المدنيين في المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، وعدم إشعال النار في محيط الخيام، وتثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد، وعدم الاقتراب من الأبنية المتصدعة من جراء الزلزال، وتدفئة الأطفال وكبار السن قدر المستطاع.

عواصف مطريّة ورعديّة شمالي سوريا

شهدت مناطق شمالي سوريا عواصف مطريّة ورعديّة، يومي 17 و18 من آذار الجاري، أدت إلى تشكل سيول وفيضانات تسببت بخسائر بشرية ومادية.

وتسببت العواصف المطرية الشديدة التي ضربت المنطقة بتشرد أكثر من 5000 نازح وتضرر أكثر من 33 ألفاً آخرين شمال غربي سوريا، خلال 48 ساعة، بحسب "منسقو استجابة سوريا".

وفي شمال شرقي سوريا توفي طفلان بانهيار جسر الخابور الذي يربط بين منطقتي النشوة الغربية ودولاب العويصي في مدينة الحسكة بسبب العاصفة، التي ألحقت كذلك أضراراً جسيمة في بيوت الأهالي بعدد من القرى والأرياف في المنطقة.