icon
التغطية الحية

عائلة مسلسل سبع نجوم تجتمع بعد 23 عاماً | صور

2020.12.16 | 12:35 دمشق

"الكندوش" مسلسل سوري سوري يجمع شخصيات عسلة 7 نجوم
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت الفنانة السورية "سامية الجزائري" صورة جمعتها مع الفنان "أيمن رضا" و الممثلة "شكران مرتجى"، في أول أيام تصوير مسلسل "الكندوش".

وأثار نشر "الجزائري" للصورة موجة تعليقات من رواد مواقع التواصل الذين استذكروا لقاء هذا الثلاثي الشهير في مسلسل "عيلة 7 نجوم" الذي مرّ على إنتاجه 23 عاماً 

 

ويضم مسلسل "الكندوش" الممثلين "أيمن زيدان" و"أيمن رضا" و"حسام تحسين بيك" و"زهير عبد الكريم" و"سلاف فواخرجي" وغيرهم، وهو مأخوذ من واقع البيئة الشامية، وتدور أغلب أحداث المسلسل بين عامي 1938 و1940، ويروي في 60 حلقة، قصة "حيّ سوري".

ويقول مؤلف العمل "حسام تحسين بيك" إن المسلسل يعكس بيئة "عايشها شخصيا ويعرفها ولا يقوم بتجميلها".

اقرأ أيضاً: ياسر العظمة يكشف عن مكان تصوير مسلسل "مرايا" القادم

ويجسد "أيمن زيدان" في العمل شخصية "عزمي بيك"، أحد نبلاء الأحياء الدمشقية، وهو شخص غني ويمتلك منظومة من القيم الأخلاقية ومحاط بحب الآخرين، وهو يحبهم أيضاً، يتعرض لمشكلة شخصية فتغير مساره وتعطفه لمسار آخر يقرر فيه أن يعاقب نفسه.

ويذكر أن هذا العمل أعاد أيمن زيدان إلى الدراما، بعد غياب دام 5 أعوام، إذ يعود آخر ظهور له في مسلسلي "حرائر" و"باب الحارة" عام 2015.

 

 

ويتضمن العمل مجموعة من المقطوعات الموسيقية الشامية، التي كانت رائجة في الزمن الماضي، و"الكندوش" هو وعاء موشوري تُخزّن فيه الحبوب، ذو فتحة سفلية خشبية ليخرج منها القمح أو العدس أو الحبوب، يتجاوز طوله المترين ونصف.

 

اقرأ أيضاً: الدراما السورية 2020.. زمن واحد لا يكفي

أعاد اجتماع الفنانين في "الكندوش"، إلى الذاكرة مسلسل "عيلة سبع نجوم"، الذي أُنتج عام 1997 وكان يناقش مواضيع اجتماعية معينة. ويحكي قصة أشخاص يعيشون في بيت واحد ويجمعهم الفقر والبساطة بمفارقات كوميدية، المسلسل تأليف ممدوح حمادة و إخراج هشام شربتجي.وهو الجزء الثالث من عيلة خمس نجوم.

يعتبر المسلسل بمواسمه الأربعة أول مسلسل عربي من طراز "كوميديا الموقف"، حيث تم تمثيله فقط بالتصوير الداخلي على طريقة "الديكور الواحد" ولم تخرج لقطات الكاميرا من ساحات المنزل وغرفه وممراته الخارجية طوال الأجزاء الأربعة، وشارك فيه فنانون كثر كـ "سامية الجزائري، وحسام تحسين بك، وباسم ياخور، وأيمن رضا، وجرجس جبارة وشكران مرتجى، والفنانة نورمان أسعد". 

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي: الإعداد تغير وجعفر أخلّ بالاتفاق