icon
التغطية الحية

سلاف فواخرجي: الإعداد تغير وجعفر أخلّ بالاتفاق

2020.11.30 | 15:21 دمشق

slaf.jpg
سلاف فواخرجي - (انترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

اتهمت الممثلة السورية الموالية لنظام الأسد سلاف فواخرجي مقدم برنامج "جعفر توك" بتغيير بالمحاور التي كان مُتفقا عليها، خلال استضافتها في إحدى حلقات البرنامج الذي يعرض على قناة "DW" الألمانية الناطقة باللغة العربية.

وأضافت "فواخرجي" في تصريح لصفحة "CUE MEDIA" على السوشل ميديا الموالية للنظام أنه كان الاتفاق أن طبيعة اللقاء "فني، اجتماعي يتحدث عن حقوق المرأة في الدراما، وأن لايتضمن أي من المواضيع السياسية".

وتابعت أن فريق البرنامج أبلغها "قبل توجهها إلى تصوير البرنامج أنه ربما تُسأل سؤالاً سياسياً بسبب طبيعة البرنامج"، مشيرةً إلى أنها كانت قد طلبت عدم الحديث في الأمور السياسية ضمن اللقاء لأن هذا الموضوع أصبح "قديماً جداً وأنه مسموع منذ 10 سنوات، فما هو الهدف من تكراره".

وأردفت أنها عندما أصبحت داخل الاستديو "حُوّر موضوع الحوار لشيء آخر"، مؤكدةً أنها لم تنسحب من الحلقة رغم أنها كانت مسجلة، لأن هذا الانسحاب سوف يكون "سكوب ولن تمنحه لأحد".

 واستضاف برنامج "جعفر توك" الأسبوع الماضي سلاف فواخرجي، واستعرض خلال استضافته تقريرا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" عن هجوم النظام وروسيا على مدينة إدلب على مدى 11 شهراً والذي أدى إلى مقتل 1600 مدني وإجبار أكثر من مليون ونصف مليون شخص على النزوح.

وكذّبت فواخرجي التقرير الصادر عن "هيومن رايتس ووتش" وأنها كانت شاهدة على أحداث ادعوا أنها وقعت في سوريا، لكنها كانت "كذب".

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي: أيدت الأسد خوفا من وصول الإخوان المسلمين للسلطة

اقرأ أيضاً: فنانو وأدباء سوريا.. بين تكسير الأصابع والتغييب والإعدامات

وكانت فواخرجي أعلنت خلال الحلقة عن احترامها لرئيس النظام بشار الأسد وأنها لا تدافع عنه كشخص، لكنها كانت متخوفة من وصول "الإخوان المسلمين" إلى السلطة.