icon
التغطية الحية

سلاف فواخرجي: أيدت الأسد خوفا من وصول الإخوان المسلمين للسلطة

2020.11.24 | 21:42 دمشق

891eff94ee659850fce3461c2e1dcc40.jpg
سلاف فواخرجي - (انترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت الممثلة السورية سلاف فواخرجي المؤيدة لنظام الأسد خلال استضافتها في برنامج "جعفر توك" على قناة "DW" الألمانية الناطقة باللغة العربية أنها تحترم رئيس النظام بشار الأسد ولاتدافع عنه كشخص، لكنها كانت متخوفة من وصول "الإخوان المسلمين" إلى السلطة.

وأجابت فواخرجي على سؤال مقدم البرنامج عن سبب تأييدها لبشار الأسد الذي تراه رئيسا ويراه البعض الآخر ديكتاتورا، قالت إننا "كنا نعيش في ذلك الوقت حياة جيدة على الرغم من وجود بعض المشكلات"، وكان البديل الآخر هم "الإخوان المسلمين" في إشارة منها عن بدء اندلاع الثورة السورية في العام 2011.

وتابعت أنها "استشفت هي وآخرون أن القادم سوف يكون الإخوان المسلمين، كما حدث في مصر وليبيا وكاد أن يحدث في تونس"، مضيفةً أنها لاتقبل أن تتحول سوريا إلى "دولة دينية".

وأردفت أنها تدافع عن "أمانها وبلدها وهي لاتدافع عن شخص" ( في إشارة منها إلى الأسد).

واستعرض مقدم البرنامج خلال استضافته لفواخرجي تقريرا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" عن هجوم النظام وروسيا على مدينة إدلب على مدى 11 شهراً والذي أدى إلى مقتل 1600 مدني وإجبار أكثر من مليون ونصف مليون شخص على النزوح.

وكذّبت فواخرجي التقرير الصادر عن "هيومن رايتس ووتش" وأنها كانت شاهدة على أحداث ادعوا أنها وقعت في سوريا، لكنها كانت "كذب".

اقرأ أيضاً: فنانو وأدباء سوريا.. بين تكسير الأصابع والتغييب والإعدامات

شاهد: كيف اعتقل النظام السوري عائلة الشاعر فرج بيرقدار؟

وعرفت سلاف فواخرجي بمواقفها المؤيدة لبشار الأسد حيث وصفته في العام 2016 بـ "رجل شريف"، وأنها "فخورة بكونه رئيسا لسوريا".