icon
التغطية الحية

ظهر مع حفيدة بايدن.. من هو الشاب العربي رافائيل حجار؟

2024.05.29 | 11:38 دمشق

آخر تحديث: 29.05.2024 | 13:12 دمشق

من هو الشاب العربي رافائيل حجار الذي ظهر مع حفيدة بايدن؟
من هو الشاب العربي رافائيل حجار الذي ظهر مع حفيدة بايدن؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

جذب الشاب رافائيل حجار، صاحب الأصول العربية، الأنظار بعد ظهوره بجانب نتالي بايدن، حفيدة الرئيس الأميركي جو بايدن، حيث ظهر الثنائي معاً في أول عشاء رسمي يجمعهما خلال مأدبة رسمية أقيمت في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، تكريماً للرئيس الكيني ويليام روتو.

ولاقى ظهور الشاب إلى جوار نتالي (19 عاماً) اهتماماً شديداً من الإعلام الغربي، حيث حرصت عدد من الصحف والمجلات على تداول الخبر والتعريف برافائيل حجار.

من هو رافائيل حجار؟

أفادت صحيفة "تلغراف" البريطانية بأنّ رافائيل حجار الذي ظهر بجانب حفيدة بايدن، كان يقيم في بريطانيا قبل انتقاله إلى الولايات المتحدة الأميركية، وكان طالباً في مدرسة عامة في لندن.

ووفقاً للملف الشخصي الخاص بحجار على منصة "لينكد إن"، فإنه كان لاعباً ضمن صفوف فريق (1st XV) للركبي، وقائداً لفريق الكريكيت، كما لعب التنس في فئة زوجي الرجال. 

كذلك يظهر في الملف، أنّ حجار يتجه إلى جامعة بنسلفانيا مثل حفيدة بايدن، لكن من غير الواضح إن سُجّل فيها أم لا.

بدورها، قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن حجار حقّق نتائج مميزة بالامتحانات في أكبر المدارس، قبل دورات قصيرة في الرياضيات والهندسة بجامعة كوليدج لندن، وجامعة وستمنستر ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وأوضحت الصحيفة أن الشاب يتقن اللغات الإنكليزية والفرنسية والعربية بطلاقة، مضيفة أنه وضع على حسابه في منصة "إنستغرام"، رمزاً تعبيرياً لـ"العلم السوري" يليه العلمان الفرنسي والإنكليزي.

وتابعت: "من بين جوائز رافائيل الأكاديمية السابقة، جوائز ذهبية في أولمبياد الفيزياء والرياضيات، مع تركيزه حالياً على موضوعات متطورة مثل الذكاء الصناعي والتعلم الآلي".

رافائيل حجار إلى جانب حفيدة بايدن

وأشارت الصحيفة إلى أن رافائيل هو ابن المصرفي السوري (فارس حجار)، الذي يعمل لدى بنك "كريدي أجريكول" الفرنسي، والذي لديه صداقات عديدة مع سوريين في فرنسا وبريطانيا.

وأمضى فارس -بحسب الصحيفة- بعض الوقت في العمل بالولايات المتحدة، ودرس الهندسة الكهربائية في جامعة كيس ويسترن ريزيرف بكليفلاند-أوهايو، بالإضافة إلى ذلك، كان فارس رياضياً متحمساً في كرة القدم، كما أنه يتحدث الفرنسية والإسبانية والعربية والإنكليزية.

أما نتالي بايدن، فهي الابنة الكبرى لنجل الرئيس جو بايدن، بو بايدن، الذي توفي متأثراً بالسرطان، عام 2015، وهي واحدة من أحفاد الرئيس السبعة.