icon
التغطية الحية

مجاناً.. كيف يمكن للسوريين التقديم على قرعة الهجرة إلى أميركا؟

2023.10.15 | 19:29 دمشق

الفرصة متاحة لأكثر من 50,000 شخص سنويًا ويمكن للفائزين إحضار عائلاتهم معهم.
الفرصة متاحة لأكثر من 50,000 شخص سنويًا ويمكن للفائزين إحضار عائلاتهم معهم.
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • السوريون وغيرهم يمكنهم التقديم على قرعة الهجرة إلى أميركا من خلال برنامج الهجرة الأمريكية "اليانصيب - اللوتر" لعام 2025.
  • فترة التقديم تستمر من 4 تشرين الأول 2023 حتى 7 تشرين الثاني 2023.
  • البرنامج يمكن أي شخص يبلغ 18 عامًا وأكثر من التقديم ويتم اختيار المرشحين بشكل عشوائي.
  • الفرصة متاحة لأكثر من 50,000 شخص سنويًا ويمكن للفائزين إحضار عائلاتهم معهم.
  • التقديم مجاني لجميع الجنسيات المؤهلة عبر الموقع الإلكتروني المخصص.

تستمر وزارة الخارجية الأميركية في استقبال طلبات برنامج قرعة الهجرة "اللوتر" لعام 2025، والذي يشمل حملة الجنسية السورية.

وبدأ استقبال الطلبات يوم 4 تشرين الأول الجاري على أن يستمر حتى 5 تشرين الثاني 2023، ويمكن من خلال هذا البرنامج لأي شخص تجاوز 18 عاماً أن يتقدم بطلب هجرة ليتم لاحقاً اختيار المرشحين عن طريق سحب عشوائي.

وجاء في الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الخاص ببرنامج القرعة(DV-2025) أن فترة التقديم هي من الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (GMT -4) في 4 تشرين الأول 2023 إلى 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (GMT -5) في 7 تشرين الثاني 2023.

ويتيح هذا البرنامج الفرصة لأكثر من 50.000 شخص بالهجرة إلى أميركا سنوياً، ويمكن للأشخاص الفائزين اصطحاب عائلاتهم إلى الولايات المتحدة الأميركية برفقتهم.

طريقة التقديم على برنامج الهجرة إلى أميركا

ويعد التسجيل في برنامج الهجرة مجاناً لجميع الجنسيات المؤهلة للتقديم، بما في ذلك معظم الجنسيات العربية بما فيها الجنسية السورية عبر هذا الموقع dvprogram.state.gov/application.aspx

ونتيجة لندرة الفرص، فقد يحتاج الفوز بفرصة الهجرة إلى مزيد من الحظ، خاصة أن الاختيار يتم إلكترونياً دون أي تدخل بشري، ولذلك يقع البعض في فخ المعلومات الخاطئة والنصب أحياناً. لذا عليك الانتباه لعدة نصائح لتجنب خسارة فرصتك بالفوز بـ "باليانصيب" أو "اللوتري" إذا كنت من الراغبين في الهجرة.

9 معلومات عن برنامج الهجرة إلى أميركا

1- التقديم في برنامج الهجرة العشوائية مجاني، لذا فالمتقدم ليس في حاجة إلى وسيط للاشتراك في البرنامج.

 2- تخصصك الدراسي ليس له علاقة باختيارك، فالمطلوب فقط أن تكون حاصلا على شهادة تعليمية متوسطة (تعليم ثانوي) أو خبرة عامين خلال آخر خمس سنوات في مهنة تتطلب ذلك كالحرف اليدوية، وأن يتجاوز عمرك 21 عاماً عند التسجيل.

 3- لا يمكنك الاحتفاظ بالبيانات واستكمالها في وقت لاحق، إذ إن استمارة التقديم مصممة لكي يتم ملء البيانات وتقديمها خلال مرة واحدة ولذلك ينصح أن تطلع على كل البيانات المطلوبة وتقوم بإعدادها بشكل مسبق، خاصة فيما يتعلق بمواصفات الصورة الفوتوغرافية المطلوبة للتقديم.

4- التقديم على برنامج الهجرة العشوائية لا يتأثر بدخول المتقدم للولايات المتحدة بتأشيرات سابقة، أو الإقامة هناك في أثناء التقديم، أو طلب تأشيرة دخول لاحقاً.

5- لا توجد أي ميزة لمن تقدم بالأوراق قبل الآخرين، فجميع الطلبات المقدمة في الفترة الزمنية ستشترك في القرعة بنسب فوز متساوية.

6- بمجرد حصولك على الرقم الخاص بك والذي يؤكد قبول الاستمارة، لا يمكنك المحاولة أو التقديم مرة أخرى في العام نفسه. وفي حالة تقديم أكثر من طلب بالاسم نفسه يحذف الطلب تلقائياً.

وتشمل استمارة التقديم بيانات الزوج أو الزوجة والأبناء أقل من 21  سنة، وللزوجة الحق في تقديم طلب آخر بالبيانات نفسها، لزيادة فرص الفوز.

7- وليس كل من يفوز بالقرعة يضمن الحصول على التأشيرة، بل لابد من اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

8- لا تقوم إدارة الهجرة بمراسلة الفائزين بالقرعة، بل يجب متابعة النتيجة فور إعلانها من خلال الموقع الرسمي "Dvlottery.state.gov".