طليقة نجل "معمر القذافي" تثير بلبلة في دمشق فماذا تعرف عنها؟

تاريخ النشر: 25.01.2021 | 16:49 دمشق

إسطنبول - متابعات

بث ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر تجمع العشرات من الأشخاص حول سيارة يقولون إنها لفتاة تسببت بعملية دعس لعناصر من شرطة النظام.

وكشفت وسائل إعلام موالية أن الفتاة هي عارضة الأزياء اللبنانية، ألين سكاف، الزوجة السابقة لهنيبعل القذافي، ابن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، الحاصلة على لجوء سياسي في دمشق، وفقاً لما أورده موقع "المدن".

وبحسب المعلومات المتداولة، ركنت سكاف سيارتها بشكل مخالف في منطقة المزة في دمشق، ليقوم أحد عناصر الشرطة بمخالفتها، ما استدعى اعتداء عناصر المرافقة الأمنية الموجودين في سيارة أخرى بصحبة سكاف، على الشرطي. وتطورت الأحداث بسرعة مع وصول تعزيزات من الشرطة إلى مكان الحادثة لتقوم سكاف بدعس عدد من عناصر شرطة، بينما وزعت عليهم الشتائم قبل أن تجري عدة مكالمات هاتفية مع أصحاب نفوذ.

وقالت وسائل إعلام إن ثلاثة رجال شرطة و4 مدنيين أصيبوا خلال الحادث. ولم يتم إيقاف سكاف (40 عاماً)، حيث وصل أحد المسؤولين إلى مكان الحادث وأخلى سبيل الفتاة "لأنها تخصه"، بحسب ما ذكر موقع "المدن".
وعبّرت صفحات موالية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الحادثة، وأبدوا غضبهم من أسلوب تعاطي أجهزة النظام مع الفتاة، واستغرابهم من إطلاق سراحها الفوري.

 

 

 

 

وولدت سكاف في قرية سبعل في قضاء زغرتا شمال لبنان العام 1980، وكان والدها يعمل في "الدرك" اللبناني، بحسب ما نشرت وسائل إعلام محلية عنها، وبعد حصولها على الشهادة الثانوية توجهت إلى عالم الأزياء قبل أن تتعرف على هنيبعل القذافي في إحدى رحلاتها إلى شرم الشيخ بمصر بين العامين 2000 و2002، حيث تزوجا العام 2003 مدنياً في الدانمارك قبل أن يعقدا قرانهما دينيا في ليبيا.

وانتشرت أخبار عن ضرب القذافي لسكاف في ليلة عيد الميلاد العام 2009 في فندق كلاريدج بالعاصمة البريطانية لندن، وهي اتهامات نفتها سكاف حينها للشرطة البريطانية.

وواجه الزوجان تهماً تتعلق بضرب وتعذيب خادمين يعملان معهما في العاصمة السويسرية جنيف العام 2008، ما أودى بهما إلى السجن لمدة يومين وتسبب بأزمة دبلوماسية قصيرة بين ليبيا وسويسرا.

ويذكر أن هنيبعل القذافي محتجز في لبنان منذ كانون الأول عام 2015، بقبضة السلطات اللبنانية، بعد خطفه على يد مجموعة مسلحة بعد استدراجه من سوريا، بحسب "سبوتنيك" الروسية.

وفي وقت لاحق، أصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف بحقه، وذلك بتهمة كتم معلومات في قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحفي عباس بدر الدين.

وتتهم السلطات اللبنانية نظام العقيد الليبي معمر القذافي بخطف الإمام موسى الصدر، خلال زيارة قاموا بها إلى ليبيا عام 1978.
 

اقرأ أيضاً: تجنّبت صدم كلب.. وفاة طالبة جامعية بحادث سير في دمشق |صور

اقرأ أيضاً: وفاة آخر وريث لعرش "الإمبراطورية العثمانية" في دمشق

 

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022