icon
التغطية الحية

طلاب الثانوية في اعزاز يجتمعون مع المجلس المحلي لحل مشكلات الامتحان

2022.08.11 | 18:38 دمشق

طلاب الشهادة الثانوية في اعزاز (تلفزيون سوريا)
طلاب الشهادة الثانوية في اعزاز (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اجتمع ممثلون عن طلاب الثانوية، اليوم الأحد، مع مسؤولين في المجلس المحلي في اعزاز، بعد احتجاجات طلابية اعتراضاً على حصول كثير من الطلاب على علامات متدنية وانخفاض في نسبة النجاح.

وقال مكتب اعزاز الإعلامي إن ممثلين عن الهيئة الطلابية لطلاب الثانوية العامة التقوا برئيس المجلس المحلي في اعزاز، ورئيس المكتب التعليمي، ومسؤول آفاد في اعزاز.

وأفاد المكتب بأن ممثلي الطلاب تقدموا بمجموعة من الطلبات فيما يتعلّق بعلامات المواد الامتحانية وخصوصاً مادّتي اللغة التركية والرياضيات.

وأضاف أنّ الطلاب شددوا على ضرورة إجراء دورة تكميلية لطلاب الشهادة الثانوية الذين تقدّموا للامتحانات لدى مديريات التربية في المنطقة.

وتركّزت المقترحات التي يعمل عليها مجلس اعزاز على إلغاء المعيار الجديد للنجاح والرسوب، والذي يقضي برسوب الطالب بحال حصوله على أقل من 25 علامة في مادة واحدة، إضافة لمقترح إعادة تقييم نتائج امتحانات الثانوية العامة، بأن يحصل الطالب على درجة إلى خمس درجات بحال توقّف النجاح عليها ضمن المجموع العام. أما المقترح الأخير فكان منح الطلاب 20 علامة في مادة اللغة التركية.

مظاهرات طلابية في ريف حلب

ويوم الأحد، تظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة بريف حلب الشمالي، أمام مديريات التربية والتعليم التابعة للمجالس المحلية، اعتراضاً على نتائج امتحانات الثانوية، ونسبة الرسوب الكبيرة.

واحتج الطلاب على عدم ظهور النتائج التفصيلية لكل طالب ضمن الروابط المخصصة لنتائج الامتحان، مؤكدين أن الأمور يكتنفها الغموض، في ظل عدم تجاوب مديريات التربية مع مطالبهم، وعدم صدور أي توضيح بهذا الخصوص.

نسبة رسوب كبيرة واعتراضات

قُدّرت نسبة الرسوب في امتحانات الشهادة الثانوية التي أدارتها المجالس المحلية بريف حلب، بـ 70 بالمئة، ما أثار غضب معظم الطلاب الذين اعتبروا أنهم ظُلموا خلال تصحيح الأوراق.

وأفاد عدة طلبة لموقع تلفزيون سوريا، بأن التخبط والعشوائية طغت على العملية الامتحانية منذ البداية، حيث تم تأجيل صدور النتائج التي كان من المقرر أن تصدر في 22 من تموز/ يوليو الماضي.