icon
التغطية الحية

عناصر من شرطة اعزاز يعتدون على محتجين ضد نتائج الثانوية | صور

2022.08.07 | 19:36 دمشق

الشرطة
احتجاجات في اعزاز (خاص تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتدى عناصر من الشرطة على محتجين ضد قرارات مديرية التربية ونتائج الثانوية في مدينة اعزاز بريف حلب التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني السوري.

وقال ناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، إن العشرات من الطلاب تجمعوا أمام مديرية التربية احتجاجاً على نسبة الرسوب الكبيرة في امتحان الثانوية العامة والتي تجاوزت الـ 70 في المئة ورددواً شعارات مناهضة لمديرية التربية.

كما بث ناشطون مقطع فيديو لأحد طلاب شهادة الثانوية العامة وهو يكتب عبارات ضد مديرية التربية على جدران المديرية في مدينة اعزاز، بالتزامن مع وقفة احتجاجية نظمها الطلاب تعبيراً عن استيائهم من نسبة الرسوب وللمطالبة بإعادة تصحيح الامتحانات.

طلاب في اعزاز يحتجون على نتائج الثانوية العامة

بدورها، قالت شرطة اعزاز إن حادثة الاعتداء جاءت للحفاظ على الجدار والأملاك العامة من قبل العنصر وأضافت في بيان لها وصل لـ موقع تلفزيون سوريا نسخة منه "ما حصل أن أحد الطلاب المتظاهرين قام بالكتابة على حائط مديرية التربية وهو ما دفع عناصرنا إلى منعه وإبعاده عن الجدار حيث إنه يوجد عدة طرق لإيصال صوته واعتراضه غير الكتابة على الجدار وإلحاق الضرر بالمؤسسات الرسمية".

وأكدت الشرطة في بيانها أنها تقف إلى جانب الشعب وأن عناصرها عملوا على حماية المتظاهرين الطلاب لأكثر من ساعتين أمام مديرية التربية في اعزاز دون التعرّض لهم بأي شكل، وإدخالهم إلى بهو المديرية لإيصال صوتهم إلى الجهات المختصة، في إشارة لمديرية التربية.

شرطة إعزاز
بيان شرطة اعزاز

وشهدت مناطق سيطرة المعارضة السورية في ريف حلب (درع الفرات) حراكاً احتجاجياً متصاعداً منذ بداية العام 2022 بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الكهرباء، والذي وصل لأكثر من الضعف، وضعف الخدمات وتوزعت التظاهرات الشعبية على عدة مدن وبلدات، أهمها، اعزاز والباب وصوران وأخترين ومارع، وكان الحراك في الأخيرة أكثر كثافة واندفاعاً، وشارك فيه المئات من أبناء المدينة والنازحين المقيمين فيها.