icon
التغطية الحية

طفرة هائلة في كرة القدم الأميركية بعد انضمام ميسي إلى ميامي

2023.06.15 | 08:40 دمشق

طفرة هائلة في كرة القدم الأميركية بعد انضمام ميسي إلى ميامي
ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أحدث انتقال ليونيل ميسي إلى صفوف إنتر ميامي، خلال الأيام القليلة الماضية طفرة كبيرة في عالم كرة القدم الأميركية؛ إذ كانت الأيام القليلة الماضية كافية لإظهار حجم التأثير الكبير الذي أحدثه انتقال النجم الأرجنتيني إلى إنتر ميامي، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفضّل ميسي البالغ من العمر (35) عاما، والمتوج بلقب مونديال قطر 2022 الرحيل صوب إنتر ميامي، ليفضل النادي الأميركي على عروض أخرى من برشلونة الإسباني والهلال السعودي.

طفرة هائلة في كرة القدم الأميركية

وحسب تقرير صادر عن وكالة (CNN) الشهيرة، فإن ارتفاعا ملحوظا على أسعار التذاكر في الدوري الأميركي وتحديدًا تذاكر إنتر ميامي، قبل بدء منافسات الموسم الجديد.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل شهدت حسابات النادي الأميركي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد متابعيه، بانتظار زيادة هذه الأعداد بصورة مضاعفة عند ارتداء ميسي قميص إنتر ميامي للمرة الأولى.

وقال الخبير الاقتصادي كيران ماغواير: "هذا الارتفاع سيكون محدودًا رغم أهمية ميسي، وسيصل أعلى مستوياته حينما يخوض النجم الأرجنتيني أولى مبارياته مع إنتر ميامي، لكن في النهاية ستعود الأمور إلى طبيعتها، خاصة لو فشل إنتر ميامي في المنافسة على الألقاب".

ومنذ انتقال ميسي ارتفعت أسعار تذاكر مباريات إنتر ميامي لأكثر من 1236%، حيث كانت تبلغ 29 دولاراً فقط، قبل أن تصل إلى 329 دولاراً في الوقت الراهن.

كما أن حساب إنتر ميامي على إنستغرام كان يضم ما يقرب من مليون متابع فقط، لكن منذ الإعلان عن صفقة ميسي، أصبح النادي الأميركي يملك ما يزيد على 7.8 ملايين متابع، في ثورة كبيرة على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي.

الدوري الأميركي

الجدير بالذكر أن العديد من النجوم سبقوا ميسي إلى اللعب في الدوري الأميركي، يتقدمهم ديفيد بيكهام وزلاتان إبراهيموفيتش وواين روني.