icon
التغطية الحية

"طعام الأشقاء".. توحيد المطبخين السوري والتركي في 9 طبخات جديدة| فيديو

2021.10.08 | 16:00 دمشق

"طعام الأشقاء".. توحيد المطبخين السوري والتركي في 9 طبخات جديدة
"طعام الأشقاء" في كهرمان مرعش (الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

نظّمت بلدية كهرمان مرعش جنوبي تركيا بالتعاون مع مديرية الهجرة في الولاية، فعالية اجتماعية تهدف إلى دمج ثقافتي المطبخين التركي والسوري، وفق وكالة الأناضول.

وأطلقت البلدية بالتعاون مع دائرة الهجرة في ولاية كهرمان مرعش مشروعاً حمل مسمّى "طعام الأشقاء"، ابتكر فيه المشاركون السوريون والأتراك مأكولات جديدة عبر دمج ثقافتي المطبخين التركي والسوري في "وعاء واحد".

المأكولات الجديدة عُرضت اليوم الجمعة في متحف الطبخ بكهرمان مرعش، خلال حفل حضره عدد من المسؤولين المحليين في الولاية بالإضافة إلى مدعوين وضيوف من مناطق مختلفة.

وأعرب وكيل رئيس بلدية كهرمان مرعش "عارف شن" عبر كلمة ألقاها، عن سعادته بهذا المشروع الذي يجمع المأكولات المحلية التركية والسورية لإنتاج "أطعمة جديدة فريدة".

 

 

وأوضح "شن" أنه جرى دمج النكهات التي تشتهر بها مرعش مثل الفلفل الأحمر والسماق و"دقيق الترهانة" مع المأكولات السورية الشهيرة كالفلافل والملوخية، ومنحها أسماء ذات دلالة مثل "غصن الزيتون"، في إشارة إلى عملية غصن الزيتون في الشمال السوري.

ومن بين المأكولات السورية التي جرى مزجها بنكهات تركية، الفلافل التي أُعدت مع دقيق الترهانة -الذي يستخدم في إعداد حساء تقليدي تركي. كما حضرت مأكولات أخرى مثل المكدوس، والفتوش، والتبولة، والأوزي، ضمن المشروع.