icon
التغطية الحية

طرح تطبيق "تروث سوشال" الخاص بـ"ترامب" على متجر آبل

2022.02.20 | 11:44 دمشق

6048.jpg
تطبيق "TRUTH Social" (إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة "رويترز" بأن تطبيق "TRUTH Social" للتواصل الاجتماعي، الذي يعود للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، سيطرح في متجر "App Store" التابع لشركة "آبل"، يوم غد الإثنين.

وأضافت أن التطبيق مفتوح لنحو 500 اختبار تجريبي قبل إطلاقه المتوقع يوم غد، مشيرة إلى أنه وفقاً لمنشورات من مسؤول تنفيذي على نسخة اختبارية لتطبيق (تروث سوشال) اطلعت عليها الوكالة، تشير إلى عودة ترامب إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت "رويترز" أن كبير مسؤولي المنتجات في الشبكة والمدرج باسم "Billy B"، أجاب عن أسئلة التطبيق من أشخاص تمت دعوتهم لاستخدامه خلال مرحلة الاختبار.

وبيّنت وفقاً لشخصين لهما إمكانية الوصول إلى هذا الإصدار أن التطبيق الآن في الإصدار 1.0، الأمر الذي يشير إلى وصوله إلى مستوى جاهز للإصدار العام، حيث كان، يوم الأربعاء الفائت، عند إصدار 0.9.

وسبق أن قال "ترامب" عبر بيان، إنه خلال الفترة التجريبية التي انطلقت في تشرين الثاني الفائت، يتعيّن على مَن يرغب بفتح حساب على منصة "تروث سوشال" أن يتلقى منها "دعوة" بعد أن يسجل اسمه على قائمة الانتظار في موقع إلكتروني مخصص لهذه الغاية، لافتاً إلى أنه في الربع الأول من العام 2022، سيصبح التسجيل متاحاً أمام الجميع.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي الثلاثة: "فيس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب"، فرضت حظراً على ترامب في أعقاب الهجوم الدموي الذي شنّه جمع من أنصاره على مبنى "الكابيتول" في السادس من كانون الثاني 2021، في محاولة لمنع الكونغرس من التصديق على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

وقبل حظره، كان لدى "ترامب" نحو 89 مليون متابع على "تويتر" و35 مليوناً على "فيس بوك" و24 مليوناً على "إنستغرام".