icon
التغطية الحية

طائرة حربية تقصف هدفاً في ريف حمص الشمالي.. ما التفاصيل؟

2024.01.25 | 16:25 دمشق

آخر تحديث: 25.01.2024 | 16:45 دمشق

صورة تعبيرية - إنترنت
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة حربية مجهولة التبعية ظهر اليوم الخميس، موقعاً في قرية المختارية بريف حمص الشمالي، الخاضع لسيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية.

وأفاد مصدر محلي في ريف حمص لـ موقع تلفزيون سوريا، بأن طائرة حربية شوهدت بشكل واضح في أجواء المنطقة، قبل أن يُسمع صوت انفجار، وتصاعد للدخان في قرية المختارية.

من جهتها، أشارت صفحات محلية، إلى أن القصف - يرجح أنه إسرائيلي - استهدف مواقع لـ "الميليشيات الإيرانية"، وتحديداً أحد المطاعم التابعة للميليشيات قرب كازية "عيد" في قرية المختارية.

ولم يعلق النظام السوري بشكل رسمي على طبيعة الانفجارات، في حين اكتفت صفحات موالية له، بالإشارة إلى أن "الصوت القوي الذي سمع في أرجاء حمص ناجم عن خرق طائرة لجدار الصوت"، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

هجوم إسرائيلي في دمشق

ويوم السبت الماضي، شنت إسرائيل هجوماً استهدف منزلا سكنياً في حي المزة وسط دمشق بحسب ما أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، في حين أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل قياديين في الهجوم.

وذكر الحرس الثوري الإيراني في بيان نقلته الوكالة الرسمية "إرنا" أن 5 مستشارين عسكريين قتلوا من جراء الهجوم، واصفا إياهم بـ"مستشارين عسكريين ومدافعين عن الأضرحة في سوريا".

وأُعلن لاحقا عن ارتفاع عدد القتلى من جراء القصف الإسرائيلي على حي المزة إلى 10 أشخاص، بينهم 5 من قيادات الحرس الثوري الإيراني، وعدد من السوريين.

ودعا المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك لضبط النفس بعد الهجوم الإسرائيلي، مشيراً لوجود منشآت تابعة للأمم المتحدة في المنطقة.