icon
التغطية الحية

طائرات مسيرة تستهدف مناطق قريبة من القنصلية الأميركية في أربيل

2021.06.26 | 13:31 دمشق

طائرات مسيرة تستهدف مناطق قريبة من القنصلية الأميركية في أربيل
طائرات مسيرة تستهدف أربيل (روداو)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرضت محافظة أربيل شمالي العراق، اليوم السبت، لثلاث غارات شنّتها طائرات مسيّرة مجهولة المصدر، بحسب ما أفاد مراسل تلفزيون سوريا.

وقال المراسل إن طائرات مسيّرة استهدفت فجر اليوم السبت محيط مدينة أربيل بـ3 قنابل من دون أن يتسنى معرفة مزيد من التفاصيل حول هدفها ومكان انطلاقها.

وأضاف أن إحدى القنابل سقطت في بساتين قرية "براغ" التي تبعد نحو 3 كم عن موقع القنصلية الأميركية الجديد في أربيل، في حين سقطت قنبلتان في وادي "كومسبان" التابع لأربيل، من دون تسجيل أي خسائر في الأرواح أو أضرار مادية.

ووصلت القوات الأمنية إلى المواقع المستهدفة للبدء بالتحقيقات، في حين لم يصدر عنها أي بيان حتى هذه اللحظة.

ونقل المراسل عن مصدر أمني في أربيل قولها إن الهجوم تم بوساطة ثلاث طائرات مسيّرة محمّلة بمواد متفجرة (تي إن تي)، حيث انفجرت قنبلتان منهما، إحداهما في بستان في قرية براغ والآخر في كومسبان.

 يشار إلى أن الهجوم يعدّ الثاني بالطائرات المسيّرة على محافظة أربيل، حيث استهدف الهجوم السابق، في منتصف نيسان الماضي، مقار لقوات التحالف الدولي في مطار أربيل الدولي.

وألحق الهجوم الذي تبنته مجموعة تطلق على نفسها "سرايا أولياء الدم"، أضرارا بأحد المباني، من دون الإعلان عن أي خسائر بشرية، في حين قالت الجماعة إنها استهدفت "مركزاً للموساد الإسرائيلي"، وإن الهجوم خلف خسائر في الأرواح والمعدات.