طائرات تركية وأميركية تحلق للمرة الخامسة فوق الأجواء السورية

تاريخ النشر: 16.09.2019 | 22:09 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

في إطار أنشطة المرحلة الأولى لإقامة المنطقة الآمنة شمال شرقي سوريا، أجرت القوات التركية والأميركية، جولة التحليق المروحي المشتركة الخامسة اليوم الإثنين.

وبحسب وكالة الأناضول فإن مركز العمليات المشتركة بخصوص المنطقة الآمنة بولاية شانلي أورفا التركية شهد اليوم الإثنين تحركات جوية، حيث أقلعت مروحيتان تابعتان للجيش التركي واثنتان عائدتان للقوات الأميركية، من أقجة قلعة، نحو الجانب السوري من الحدود.

واستغرقت الجولة المشتركة نحو ساعة، حيث عادت المروحيتان التركيتان إلى نقطة انطلاقهما، في حين بقيت المروحيتان الأميركيتان في الجانب السوري.

على الجانب الآخر للحدود سير التحالف الدولي اليوم أيضاً دورية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية، على الحدود السورية – التركية شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة سمارت عن مصادر محلية قولها إن قوات التحالف الدولي سيرت دورية عسكرية من مدينة رأس العين، رافقتها دورية عسكرية أخرى لـ"مجلس مدينة رأس العين العسكري" التابع لـ"قسد".

وأوضحت المصادر أن مهمة الدورية هي تنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" المتفق عليه بين الولايات المتحدة وتركيا، وردم الأنفاق على الحدود، حيث تعتبر هذه الدورية الثانية بعد الاتفاق على المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها على الحدود السورية - التركية.

يشار إلى أن الجانبين التركي والأميركي كانا قد أجريا 4 جولات تحليق مروحي مشتركة، ودورية برية، في إطار جهود تأسيس منطقة آمنة شرق الفرات.