icon
التغطية الحية

ضمن حملة "دفء وسلام".. مساعدات قطرية للنازحين شمال غربي سوريا

2022.02.21 | 14:31 دمشق

whatsapp_image_2022-02-21_at_2.14.09_pm.jpeg
حملة "دفء وسلام" (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أرسلت جمعية قطر الخيرية ضمن حملة "دفء وسلام"، قافلة مساعدات إنسانية للنازحين المهجّرين في شمال غربي سوريا، لمساعدتهم على مواجهة مخاطر الشتاء.

وقالت "قطر الخيرية" في بيان، اليوم الإثنين، إن القافلة تتكون من 25 شاحنة مساعدات إنسانية للنازحين السوريين، تشمل كرفانات وخيم للعائلات التي فقدت منازلها بسبب العاصفة الثلجية الأخيرة، بالإضافة إلى سلات غذائية.

وتشمل المساعدات 100 كرفان للعائلات التي فقدت منازلها، و1000 خيمة و3600 سلة غذائية، بهدف تلبية احتياجات العائلات المتضررة والتخفيف من معاناتهم في فصل الشتاء.

وأُرسلت القافلة بحضور مسؤولين من بلدية "شاهين بي" في ولاية عنتاب جنوبي تركيا، وهيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، ومدير مكتب "قطر الخيرية" في تركيا محمد وحي، الذي أشار إلى أنّ "قطر الخيرية" تسعى إلى المساهمة في تخفيف معاناة النازحين في الشمال السوري وتغيير حياتهم بشكل دائم نحو الأفضل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار البيان إلى أن "قطر الخيرية" ستوفر خلال الأيام المقبلة إيجارات لنحو 300 عائلة في شمالي سوريا، بالإضافة إلى توفير العلاج من خلال المراكز الصحية المنتشرة في المنطقة، للوقاية من الأمراض الموسمية.

وأضاف أنه سيتم توزيع 2800 بطانية و1400 غطاء عازل للخيام، حيث سيصل عدد المستفيدين من القافلتين الأولى والثانية إلى نحو 272 ألف مستفيد.

وانطلقت القافلة الأولى (25 شاحنة) من حملة "دفء وسلام"، في تشرين الثاني الماضي، وكانت تحمل سللاً غذائية وسلال نظافة، بالإضافة إلى كرفانات سكنية.

وألحقت العواصف الثلجية والمطرية التي ضربت شمال غربي سوريا، الشهر الفائت، الضرر بأكثر من 266 مخيماً، في ظل أوضاع مأساوية يعيشها الأهالي في المخيمات.