icon
التغطية الحية

"آفاد" التركية تطلق مشروعاً لتدريب متطوعي إنقاذ في الكوارث |صور

2021.06.21 | 15:11 دمشق

afad-1021x580.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت إدارة الطوارئ والكوارث التركية "AFAD - آفاد" مشروعاً تعليمياً "عن بعد" لإعداد متطوعين جاهزين للتدخل والإنقاذ عقب وقوع كوارث أو زلزال محتمل في تركيا.

ويعمل المشروع الذي يتألف من مجموعة تدريبات على توعية المتطوعين على طرق التدخل اللازمة وأساليب استخدام أدوات الإنقاذ والحفر بشكل آمن يحمي المتطوعين والعالقين تحت الأنقاض.
ويتضمن المشروع تدريبات عديدة من بينها تخفيف المخاطر وفهم المخاطر المحيطة ومعرفة أنواع الحبال المستخدمة في الإنقاذ والعديد من الدورات الأخرى.

ويجب على الراغبين بحضور التدريبات أن يتمّوا أولاً وبنجاح "التدريب على التوعية بالكوارث للأفراد والعائلات" من بعدها يتاح لهم الدخول إلى التدريبات الأخرى.

 


وتوفر "آفاد" واجهة الموقع باللغة العربية ويتاح لمن تلقى التدريبات عن طريق الإنترنت المشاركة في فعاليات أنشطة البحث والإنقاذ الحقيقية التي تجريها في جميع الولايات التركية.
وقال رئيس قسم العلاقات العامة في "آفاد": "نحاول تزويد متطوعي إدارة الكوارث والطوارئ بالكفاءات اللازمة للعمل مع محترفي آفاد في أثناء وقوع الكوارث"، بحسب ما نقلت صحيفة Yenisafak في الرابع من حزيران الجاري.
وتمنح إدارة الطوارئ والكوارث التركية شهادة مشاركة لكل من أتم المساق واجتاز الامتحان المخصص بنجاح.
ويبلغ عدد المتطوعين المسجلين في نظام التدريب "عن بعد" 300 ألف متطوع وتهدف "آفاد" إلى زيادة عدد المسجلين لـ 500 ألف متطوع مع نهاية العام الحالي.
ويتاح التسجيل في هذه التدريبات لمن تجاوز عمره 13 عاماً ويحمل الهوية التركية، يمكن الدخول من هنا.
وتتبع آفاد لوزارة الداخلية التركية وتعنى بإعداد الخطط اللازمة لمواجهة الكوارث المحتملة في تركيا وتعمل على إرسال فرقها إلى مواقع الكوارث لإجلاء الجرحى وإيواء المتضررين.
ويذكر أن لإدارة الطوارئ والكوارث التركية مشاريع عديدة تقدمها في سوريا والمخيمات التركية.

 

 

 

كلمات مفتاحية