icon
التغطية الحية

ضعف عقد رونالدو.. ميسي يتلقى عرضاً من نادي الهلال السعودي

2023.05.05 | 14:40 دمشق

ميسي يطارد رونالدو على لقب الأعلى أجراً في العالم  - رويترز
ميسي يطارد رونالدو على لقب الأعلى أجراً في العالم - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تلقى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، عرضاً رسمياً للانضمام إلى نادي الهلال السعودي الموسم القادم، مقابل مبلغ ضخم يصل لنحو ضعفي عقد البرتغالي كريستيانو رونالدو، بحسب ما أفاد به مصدر مقرب من النجم الأرجنتيني لوكالة رويترز.

وقال المصدر، مساء الخميس، إن العرض المقدم من نادي الهلال هو العرض الوحيد الذي حصل عليه ميسي حتى الآن، وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أن قيمة العرض تبلغ نحو 400 مليون دولار سنوياً.

كما توقعت تقارير ووسائل إعلام عودة ميسي البالغ من العمر 35 عاماً إلى نادي طفولته برشلونة، كما ذكرت أن نادي "إنتر ميامي" الأميركي قد يكون وجهة محتملة لميسي.

أزمة ميسي مع باريس سان جيرمان

وذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، يوم الثلاثاء الماضي، أن باريس سان جيرمان لن يمدد عقد مهاجمه الأرجنتيني ميسي بسبب سفره إلى السعودية دون الحصول على إذن.

ووقع ميسي على عقد لموسمين مع خيار التمديد لموسم آخر عندما انضم إلى بطل فرنسا في 2021، وقالت الصحيفة إن مسؤولي النادي قرروا عدم تفعيل هذا البند.

وأوقف باريس سان جيرمان لاعبه الأرجنتيني لمدة أسبوعين بعد سفره إلى السعودية وغيابه عن التدريب بعد الهزيمة (3-1) أمام ضيفه لوريان في الدوري يوم الأحد الماضي.

وأصبح ميسي سفيراً للسياحة في السعودية منذ أيار الماضي، وخاض مباراة مع باريس سان جيرمان ضد نجوم النصر والهلال في كانون الثاني من العام الحالي.

وأوضح مصدر آخر مقرب من ميسي لرويترز أن سان جيرمان عاقب ميسي بالإيقاف بعد أن أبلغ النادي بأنه لن يستمر في باريس بعد هذا الموسم وشعر أن النادي يفتقر إلى مشروع.

وأضاف المصدر أن باريس سان جيرمان لم يكن لديه أي تدريب يوم الإثنين الماضي ضمن جدوله، وأن قرار عقد جلسة مران لم يتخذ إلا بعد أن كان ميسي موجوداً بالفعل في السعودية.

ونفى مصدر مقرب من باريس سان جيرمان ذلك، وقال لرويترز إن ميسي سافر دون إذن من النادي الفرنسي رغم وجود حصة مران يوم الإثنين.

ولم يعلق المصدر على ما إذا كان ميسي قد أبلغ باريس سان جيرمان بالفعل أنه يعتزم الرحيل في نهاية الموسم.

ميسي يطارد رونالدو على لقب الأعلى أجراً في العالم

وكان غريم ميسي الأزلى، كريستيانو رونالدو وقع عقداً مع نادي النصر السعودي في كانون الأول الماضي، في صفقة ذكرت تقارير أنها تبلغ نحو 220 مليون دولار سنوياً، ما جعله اللاعب الأعلى أجرا في العالم.

وحتى الآن، استطاع النجم البرتغالي، صاحب الـ38 عاماً، إحراز 12 هدفاً مع تقديم تمريرتين حاسمتين، خلال 15 مباراة خاضها في كل المسابقات بقميص النصر، علماً بأن عقده مع النصر ينتهي في صيف عام 2025.