icon
التغطية الحية

ضحايا وحرق منازل.. نزاعات عائلية على منصب رئيس مجلس محلي شمالي حلب |فيديو

2023.08.20 | 16:35 دمشق

آخر تحديث: 23.08.2023 | 09:59 دمشق

مجلس محلي
مظاهرات تطالب بإسقاط مجلس محلي في ريف حلب
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بمقتل وجرح مدنيين، مساء أمس السبت، إثر نزاعات عائلية اندلعت خلافاً على منصب رئيس مجلس محلي في قرية بريف مدينة اعزاز شمالي حلب.

وقالت المصادر إنّ خلافاً وقع بين عائلتي (رحمون، خليل) على تولي رئاسة المجلس المحلي في قرية كفرة شرقي اعزاز، وتبادلت العائلتان إطلاق نار تسبّب بمقتل شخصين وجرح آخرين.

وأضافت المصادر أنّ القتيلين والمصابين هم من عائلة "خليل"، حيث قتل الشقيقان (محمد ومحمود مصطفى خليل) وأصيب اثنان من أبناء عمّهما، أحدهما مصطفى خليل، رئيس المجلس الحالي للقرية.

وذكرت المصادر أنّ أغلب عائلة "رحمون" خرجوا من قرية كفرة، بعد مقتل وإصابة أشخاص من عائلة "خليل"، التي أقدمت على حرق عدة منازل تعود ملكيتها إلى "آل رحمون".

الخلاف بدأ منذ أشهر

وبحسب "مكتب اعزاز الإعلامي"، فإنّ الخلاف بين العائلتين بدأ، منذ أشهر، بخصوص قضايا متعلقة بالمجلس المحلي، قبل أن يتطوّر إلى اشتباكات، مساء أمس، دفعت فصائل من الجيش الوطني إلى الانتشار في القرية لـ فض النزاع.

وتتبع قرية كفرة إدارياً إلى بلدة صوران في منطقة اعزاز، يقطنها 15 ألف نسمة وتتميز بالصراعات المستمرة على منصب رئاسة المجلس المحلي، وتشهد مظاهرات واحتجاجات مستمرة.

اقرأ أيضاً.. فعاليات مدينة الباب تعلن رفض تعديلات النظام الداخلي للمجلس المحلي

يشار إلى أنّ السكّان في الشمال السوري يشدّدون - باستمرار - على ضرورة ضبط السلاح ووضع حدٍّ للانفلات الأمني، فضلاً عن مطالبتهم بإيجاد حلول لقضايا تعيين المسؤولين في المناصب المتعلّقة بالشأن العام، خاصةً المجلس المحلي، وأن يكون ذلك عن طريق الانتخابات وتفعيل آليات تتيح للسكّان المشاركة في صنع القرارات الإدارية.