icon
التغطية الحية

ضحايا برصاص قوات النظام خلال فض اشتباك بين عشيرتين في البوكمال

2022.06.02 | 12:52 دمشق

1198805860.jpeg
عناصر من قوات النظام في دير الزور - أ ف ب
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من الأشخاص، اليوم الخميس، برصاص قوات النظام بعد أن تدخّلت لفض اشتباك اندلع بين عشيرتين في قرية بريف البوكمال جنوب شرقي دير الزور.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن شخصاً قضى وأصيب آخرون (لم يُحصر عددهم) بعد تدخّل "الأمن العسكري" لفض اشتباك جرى بين عشيرتي الجغايفة والعكيدات في قرية سويعية.

وأضاف أن القتيل والمصابين هم من أبناء عشيرة الجغايفة، مشيراً إلى أنهم نُقلوا إلى مشفى دير الزور بعد الحادثة لتلقي العلاج.

شهدت مدينة البوكمال حالة استنفار وتوتر أمني عقب سقوط الضحايا، وسط تحشيد من قبل عشيرة الجغايفة لمهاجمة "الأمن العسكري"، بحسب المصدر.

ولم تُعرف حتى الآن الأسباب المباشرة وراء اندلاع الاشتباكات بين العشيرتين، نتيجة التوتر الذي لا يزال قائماً في المنطقة.

وسبق أن قتل شاب وأصيب 4 أشخاص، أواخر العام الماضي، إثر اقتتال عشائري في قريتي الحصان وغرانيج التي تسيطر عليهما "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

ويشهد ريف دير الزور بين الحين والآخر اشتباكات بين بعض العشائر نتيجة خلافات فردية بين أبنائها، ما تلبث أن تتوقف بعد أن يتدخل شيوخ العشائر وكبار السن.

ويتفاوت تدخل قوات النظام و"قسد" في مسائل الاشتباكات العشائرية في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم، إذ تأخذ "قسد" عادة موقف المراقب دون أي تدخل، في حين أن قوات النظام، بحال تدخلها، تستخدم الرصاص الحي لفض الاقتتال وهو ما يتسبب عادة بسقوط عدد من الضحايا ما بين قتلى وجرحى.