icon
التغطية الحية

ضبط سيارة قمامة مزودة بأماكن سرية للتهريب في ريف دمشق |صور

2022.11.16 | 07:34 دمشق

سيارة جمع القمامة (إنترنت)
سيارة جمع القمامة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، الثلاثاء، إنها ضبطت سيارة قمامة مزودة بأماكن سرية معدة للتهريب، في ريف دمشق.

وذكرت "الوزارة" في منشور على فيس بوك أن معلومات وردت إلى "فرع الأمن الجنائي" في ريف دمشق حول وجود سيارة يتم تعديلها في إحدى المزارع في منطقة قطنا بريف دمشق بقصد نقل مواد مهربة ضمن مخابئ سرية.

وأضافت أن الفرع المذكور تمكن من ضبط السيارة المشتبه بها، وبالكشف عليها تبين أنها مزورة وتم تعديلها لتصبح ظاهرياً سيارة مخصصة لجمع القمامة كي لا تثير الشبهات ولا يتم كشفها، حيث عثر على مخبئ سري ضمن صندوق معد لنقل المهربات.

ضبط سيارة قمامة مزودة بأماكن سرية للتهريب في سوريا

دخان مهرب بسيارات القمامة

وفي تشرين الأول الماضي، أعلنت مديرية جمارك دمشق التابعة للنظام السوري، ضبط كميات من الدخان والأحذية المهربة من ماركات أجنبية مخبأة في سيارة نقل النفايات "الزبالة" بالعاصمة دمشق، قادمة من ريف المدينة.

وقالت مديرية "جمارك دمشق" إن معلومات كانت وردتها قبل مدة عن تردد سيارة نظافة بشكل شبه يومي من ريف دمشق إلى دمشق، مشتبهة بأنها تنقل مهربات إلى بعض المحال التجارية بدمشق.

وأضافت المديرية بحسب ما نقلته صحيفة الوطن المقربة من النظام أن الشاحنة وضعت تحت المراقبة وبعدها نصب لها كمين من "عناصر جمارك المكافحة" وتم إيقافها حيث حاول سائق الشاحنة المراوغة والادعاء بأن الشاحنة معطلة ولا يمكن فتحها وأنه قادم إلى دمشق بقصد الصيانة وإصلاح السيارة.

وتابعت أن عناصر الجمارك استطاعوا فتح الشاحنة واكتشفوا بداخلها كميات من الدخان والأحذية المهربة من ماركات أجنبية بقيمة تجاوزت – مع الرسوم – 50 مليون ليرة سورية.