"صويلو" يعلن تمديد المهلة الممنوحة للسوريين المخالفين في إسطنبول

تاريخ النشر: 21.08.2019 | 00:08 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في مقابلة تلفزيونية مع قناة "خبر تورك" اليوم الثلاثاء، تمديد المهلة الممنوحة للسورين المخالفين في إسطنبول إلى 30 تشرين الأول القادم.

وقال صويلو "سوف تستمر السياسة الإنسانية في تركيا. لا يمكننا ترحيل أي سوري غير مسجل. نأخذ السوريين غير المسجلين إلى المخيمات، ونسجلهم ونرسلهم إلى المحافظات التي يريدونها."

وتابع "الآن ماذا نفعل في إسطنبول؟ حتى 20 آب، قال الوالي إن إخواننا السوريين غير المسجلين في إسطنبول يجب أن يذهبوا إلى الولايات التي تم تسجيلهم فيها. انتهى الوقت وقمنا بتمديده حتى 30 تشرين الأول."

وفي وقت سابق اليوم قال رئيس منبر الجمعيات السورية (مهدي داوود) عبر بث مباشر نُشر على صفحة منبر الجمعيات في "فيس بوك"، إن المنبر وخلال جهوده ولقاءاته مع الوالي ومدير الهجرة في إسطنبول، أمس الإثنين، توصّلوا إلى تسهيلات عدّة ستُعلن عنها ولاية إسطنبول خلال الساعات القليلة القادمة.

وبيّن "داوود"  في تصريح لـ موقع تلفزيون سوريا، أن أهم ما ستتخذه ولاية إسطنبول خلال الساعات القادمة، هو منح الأيتام الذين سجّلوا بياناتهم عبر روابط أطلقها "منبر الجمعيات" مؤّخراً، بطاقة الحماية المؤقّتة "الكيملك" لـ مَن لا يملكها، أو قبول نقل مَن يملك "كيملك" ولاية أخرى.

وانتهت اليوم  (20 مِن شهر آب) المدة التي أمهلت خلالها ولاية إسطنبول السوريين المخالفين بإقامتهم في الولاية، مِن أجل العودة إلى الولايات التي استصدروا منها "الكيملك"، وقالت (ليلى شاهين أوسطا) نائبة رئيس حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، إن الحزب يدرس تمديد المهلة إلى ثلاثة أشهر.