icon
التغطية الحية

صور أقمار صناعية تظهر حجم الدمار الناجم عن القصف الإسرائيلي لغزة خلال 20 يوماً

2023.10.26 | 17:27 دمشق

آخر تحديث: 26.10.2023 | 18:17 دمشق

1
دمار واسع من جراء قصف إسرائيلي على غزة - رويترز
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية، يوم الخميس، حجم الدمار الناجم عن القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة على مدار 20 يوماً.

ونشرت شركة " Maxar Technologies" صوراً بيّنت مسح أبنية وأحياء بكاملها في مناطق عزبة وبيت حانون وشمالي القطاع، من جراء الغارات المكثفة.

الجيش الإسرائيلي يدمر 200 ألف وحدة سكنية في غزة

ودمّر الجيش الإسرائيلي، ما يقرب من 200 ألف وحدة سكنية، إما كلياً أو جزئياً، وذلك منذ بدء عداونه على غزة في 7 تشرين الأول الجاري.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني محمد زيارة، يوم الخميس، إن القصف الإسرائيلي "أدى إلى محو عائلات بأكملها من السجل المدني"، فضلاً عن "أحياء وتجمعات سكنية".

وأضاف، في بيان: "القصف دمّر أيضاً منشآت بينها مستشفيات ودور عبادة ومخابز ومحطات تعبئة مياه وأسواق ومدارس ومؤسسات تعليمية وخدمية".

ووفقاً لمكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة فإن ما لا يقل عن 45 بالمئة من جميع الوحدات السكنية في القطاع قد تضررت أو دمرت في الهجمات الإسرائيلية.

وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين، وفق آخر إحصاء لوزارة الصحة في حكومة غزة، إلى 6546 قتيلاً من بينهم 2704 أطفال.

وخلّفت الغارات الجوية الإسرائيلية قرابة 50 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية خلال الساعات الـ24 الأخيرة، من بينها عائلة مراسل قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح (زوجته وابنه وابنته)، وعائلات أخرى فقدت 26 من أفرادها وأصيب منهم نحو 100 آخرين في غارات على منطقة "اليرموك" في مدينة غزة.