صواريخ "الجبهة" تفتك بالنظام وميليشيا إيران بإدلب وحلب (فيديو)

تاريخ النشر: 04.02.2020 | 11:08 دمشق

آخر تحديث: 12.02.2020 | 09:40 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

استهدفت الجبهة الوطنية للتحرير، ليل الإثنين - الثلاثاء، عدداً مِن الأهداف لـ قوات نظام الأسد في ريفي إدلب وحلب، تكبّد خلالها "النظام" خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأعلنت "الجبهة الوطنية" عبر معرّفاتها، استهدافها بصواريخ مضادة للدروع سيارة عسكرية (زيل) وعربة BMP لـ قوات النظام على محور جوباس شرق إدلب، ما أسفر عن تدميرهما وسقوط قتلى وجرحى لـ"النظام".

وأضافت "الجبهة الوطنية"، أن سرية الصواريخ التابعة لها استهدفت مجموعتين لـ قوات النظام على محور كفروما قرب مدينة معرة النعمان، أثناء محاولتهما التسلّل إلى نقاط الفصائل في المنطقة، كما دمّرت قاعدة صواريخ لـ"النظام" على المحور ذاته.

وسبق أن قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد، أمس الإثنين، باشتباكات داخل مدينة معرة النعمان وبلدة كفروما المجاورة جنوب إدلب، التي سيطر عليهما "النظام" مؤخّراً بدعم جوي روسي مكثف.

اقرأ أيضاً.. قتلى لـ نظام الأسد باشتباكات داخل معرة النعمان وكفروما

أما على جبهات حلب، فقد دمّرت الجبهة الوطنية للتحرير بصواريخ مضادة للدروع (م/د)، اليوم وأمس الثلاثاء، دباباتين وعربة "شيلكا" لـ قوات النظام على محوري الصحفيين وحرش الصحفيين غربي مدينة حلب، كما استهدفت بصواريخ "غراد"، تجمّعات ونقاط تمركز الميليشيات الإيرانية في معمل الكرتون القريب.

كذلك، دمّرت فصائل "الجبهة الوطنية" بصاروخ مضاد للدروع رشاشاً ثقيلاً (23) لـ قوات النظام على جبهة الحميرة في الريف الجنوبي، إضافةً لـ تدمير عربة BMP بصاروخ مماثل، على محور قرية خلصة المجاور.

وتقدّمت الفصائل العسكرية، خلال اليومين الفائتين، في جبهات ريفي حلب الغربي والجنوبي واستعادت نقاطاً سبق أن تقدّمت فيها قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها، تحت غطاء جوي روسي، كما كبّدت "النظام" وميليشياته خسائر في الأرواح والعتاد.

اقرأ أيضاً.. حلب.. تقدّم للفصائل وقتلى وتدمير آليات للنظام وميليشيات إيران

وكانت الجبهة الوطنية للتحرير قد نشرت، أمس، إحصائية لـ عدد المدرعات والآليات والأسلحة التي دمرتها لـ قوات النظام والميليشيات المساندة لها، على جبهات ريفي حلب وإدلب، خلال ثلاثة أيام (من 31 كانون الثاني حتى 2 شباط).

اقرأ أيضاً.. حصيلة ما دمّرته الفصائل بصواريخ الـ م/د خلال 3 أيام (فيديو)

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً