icon
التغطية الحية

صدمة ما بعد الحرب.. جندي إسرائيلي عائد من غزة يقتل صديقه

2024.01.20 | 22:08 دمشق

فغت
جنود إسرائيليون في القطاع
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أقدم جندي إسرائيلي عاد مؤخراً من القتال في قطاع غزة، على قتل صديقه بالرصاص في مدينة تل أبيب.

وأفادت القناة "12" الإسرائيلية، بمقتل شاب داخل شقته على يد صديقه الجندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي عاد مؤخراً من الحرب الدائرة في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الحادثة ذات خلفية "جنائية"، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأوضحت القناة أن "القاتل والقتيل يبلغان من العمر 25 عاماً"، مشيرة إلى أن "القاتل كان يحمل سلاحاً مرخصاً"، بدون أن تذكر تفاصيل أخرى عن الحادثة وحيثياتها.

صدمة ما بعد الحرب

وخلال الشهور الأربعة الماضية، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ آلاف الجنود الإسرائيليين الذين تمّ تسريحهم من الخدمة في الحرب على قطاع غزة، يعانون من صدمة ما بعد الحرب.

وفي مطلع هذا العام، نشر موقع "واللا" الإسرائيلي تحقيقاً يفيد بأنّ 1600 جندي وضابط إسرائيلي يعانون من صدمة ما بعد الحرب، حيث تم تسريح 250 منهم على الأقل، وفق التحقيق.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بشن عملية عسكرية برية في قطاع غزة أسفرت عن مقتل 194 ضابطا وجنديا وإصابة عدد آخر.

ومنذ 7 تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى السبت 24 ألفا و927 قتيلاً فلسطينياً، و62 ألفا و388 مصاباً، وكارثة إنسانية وصحية، وتسببت في نزوح نحو 1.9 ملايين شخص، ما يشكّل أكثر من 85 بالمئة من سكان المنطقة بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.