icon
التغطية الحية

صحيفة تركية: أربعة أسماء يطرحها العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول

2023.09.06 | 09:41 دمشق

بلدية إسطنبول الكبرى
بلدية إسطنبول الكبرى
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يطرح أسماء أربعة مرشحين بارزين لمنصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى.
  • المرشحون المحتملون يعملون على جذب اهتمام الرأي العام.
  • تفكك "الطاولة السداسية" والوضع الحالي في حزب الشعب الجمهوري يشكلان فرصة للعدالة والتنمية.

أفادت صحيفة تركية بأن حزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا، طرح أسماء أربعة مرشحين بارزين لمنصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى. 

وكشفت صحيفة "Yeni Şafak" عن أسماء أربعة مرشحين محتملين لمنصب رئاسة البلدية، وهم رئيس بلدية إسنلر توفيق غوكسو، ووزير البيئة والتخطيط العمراني السابق مراد كوروم، ووزير الصحة فخر الدين قوجة، ووزير النقل والبيئة والتخطيط العمراني السابق عادل قرة إسماعيل أوغلو. 

وأوضحت الصحيفة أن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أعرب عن رغبته التركيز على عمله كوزير للصحة، مؤكداً أنه لا يوجد شيء في أجندته يشير إلى رغبته في ترشيحه لهذا المنصب.

وألمحت الصحيفة إلى أن المرشحين المحتملين يعملون على جذب اهتمام الرأي العام: "يسعى غوكسو وكوروم وقرة إسماعيل أوغلو إلى جذب الرأي العام وإظهار أنفسهم على أنهم مرشحون محتملون، وهذا ما يمكن اعتباره إعلانا رسميا عن ترشيحهم لرئاسة بلدية إسطنبول".

وأشارت الصحيفة إلى أن تفكك "الطاولة السداسية" بعد الانتخابات في 28 أيار والوضع الحالي في حزب الشعب الجمهوري (CHP) سيؤثران على الانتخابات المحلية، وهو ما يشكل فرصة أما العدالة والتنمية وتحالف الشعب الذي يقوده.

انتخابات البلدية في تركيا 2024

ويأتي هذا الإعلان في إطار التحضيرات للانتخابات المحلية المقبلة، والتي من المقرر أن تشهد منافسة قوية بين الأحزاب المختلفة من أجل الفوز برئاسة البلديات الكبرى في تركيا، وذلك بعد أن فقدها العدالة والتنمية لصالح الشعب الجمهوري في الانتخابات السابقة.