icon
التغطية الحية

أكرم إمام أوغلو يعتزم الترشّح مجدداً لرئاسة بلدية إسطنبول

2023.08.15 | 17:18 دمشق

أكرم إمام أوغلو عقب إعلان ترشحه لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى (رويترز)
أكرم إمام أوغلو عقب إعلان ترشحه لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى (رويترز)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • أعلن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، عن نيته الترشح مرة أخرى لمنصب رئاسة البلدية في الانتخابات المحلية المقررة في آذار 2024.
  • أكد إمام أوغلو أهمية المعركة الانتخابية في إسطنبول، مشددًا على أن "من يفوز في إسطنبول يفوز أيضًا في تركيا".

يعتزم رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهوري (CHP) المعارض، اليوم الثلاثاء، الترشح مرة أخرى لمنصب رئاسة البلدية في الانتخابات المحلية المقررة في شهر آذار 2024.

وفي تصريح للصحفيين، شدّد "إمام أوغلو" على أهمية المعركة الانتخابية في إسطنبول، قائلاً: إن "من يفوز في إسطنبول يفوز أيضاً في تركيا"، وأنّ الفائز في هذه الانتخابات سيحظى بفرص مهمة في الساحة السياسية الوطنية.

وتابع: "اليوم أنا أنطلق للدفاع عن إسطنبول مرة أخرى، أنا أنطلق من جديد من أجل التحالف الكبير في إسطنبول".

وسبق أن دعا "إمام أوغلو" إلى إحداث "تغيير جذري" في المعارضة التركية بعد هزيمة زعيم حزبه كمال كليتشدار أوغلو، أمام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية الفائتة.

يأتي هذا الإعلان في ظل تكهنات حول مستقبل حزب "الشعب الجمهوري" وقيادته، بالتزامن مع تزايد الدعوات التي تطالب كمال كليتشدار أوغلو بالاستقالة من رئاسة الحزب.

يُذكر أن حزب "الشعب الجمهوري" (CHP) تعاون مع حزب "الجيد" (İYİ) القومي وحزب "الشعوب الديمقراطي (HDP) في الانتخابات البلدية، عام 2019، بهدف ضمان فوز أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية إسطنبول.

ومع اقتراب موعد الانتخابات البلدية المقبلة في شهر آذار 2024، لم تتضح بعد مواقف الأحزاب المشاركة في التحالف من دعم مرشح حزب "الشعب الجمهوري" لهذا المنصب مرة أخرى.