icon
التغطية الحية

"صحة النظام": عودة التسجيل الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا

2021.09.16 | 11:00 دمشق

xxjfyxe007031-20210425-cbvfn0a002.jpg
اللقاح الصحيني لحظة وصوله إلى سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، أمس الأربعاء، أن موعد التسجيل لتلقي لقاح كورونا أصبح متاحاً من جديد عبر المنصة الإلكترونية.

وقالت الوزارة عبر صفحة مكتبها الإعلامي على "فيس بوك" إنَّ "كلَّ مَن يرغب في الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا يمكنه التسجيل على المنصة الإلكترونية وانتظار رسالة تحديد موعد أخذ اللقاح وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل".

ويأتي هذا الإعلان قبل يوم من انتهاء الحملة التي أطلقتها الوزارة، في الخامس من أيلول الجاري، لتطعيم من أتم عامه الـ18 في مناطق سيطرة النظام عبر التسجيل في المنصة الخاصة على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، ثم التوجه إلى المركز دون انتظار رسالة تحديد الموعد، إضافة إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة بعد.

وسبق أن أفادت الوزارة، يوم الإثنين الماضي، بأنّ عدد متلقي لقاح فيروس كورونا ضمن الحملة التي أطلقتها الوزارة، يوم 5 أيلول الجاري، بلغ أكثر من 80 ألف شحص، في مناطق سيطرة النظام.

ونشرت الوزارة، أمس الأربعاء، إحصائية جديدة للتحديث اليومي لإصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مناطق سيطرة النظام، حيث أكدت تسجيل 169 إصابة جديدة معظمهم في اللاذقية، ليرتفع العدد الكلي للمصابين 29974، و43 حالة شفاء ليصل العدد إلى 22880، و7 حالات وفاة ليصل العدد إلى 2097 وفاة منذ بدء اكتشاف الجائحة.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات - خاصة في دمشق وريفها - وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

 

تمرير_4.jpeg